الرئيسيةمتفرقاتثقافةمعرض للفنان التشكيلي محمد الشلبي بعنوان "جداريات في سماء مخيم جنين"

معرض للفنان التشكيلي محمد الشلبي بعنوان “جداريات في سماء مخيم جنين”

افتتحت مديرية ثقافة جنين وفعاليات المخيم، اليوم الأربعاء، معرض صور في مخيم جنين للفنان التشكيلي محمد الشلبي بعنوان: “جداريات في سماء مخيم جنين”.

وافتتح المعرض، القائم بأعمال مديرة الثقافة حنين الزرعيني، وأمين سر إقليم فتح عطا أبو ارميلة، والأسير المحرر ماهر يونس، ومدير مركز الطنطورة الثقافي ونائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين العميد فداء تركمان، ورئيس الهيئة الوطنية لتخليد الشهداء، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية والمشهد الثقافي، وفصائل العمل الوطني والإسلامي في المخيم.

وضم المعرض صورا فليكلورية وطنية تجسد واقع المعاناة والعدوان الذي خلّفه الاحتلال في مخيم جنين، وأخرى تعبر عن حق العودة وتقرير المصير، وصورا للشهيد الراحل أبو عمار، إضافة إلى صور لمنزله الذي تعرض للقصف وإطلاق النار من جيش الاحتلال.

وأكدت الزرعيني في كلمتها، أن وزارة الثقافة تسعى دوما إلى دعم الفنانين التشكيليين الذين يعبرون بريشتهم عن واقع الشعب الفلسطيني ومعاناته المستمرة، جراء سياسة الاحتلال وعدوانه المستمر، مشيرة إلى أن الفن التشكيلي هو المكمل للنضال الوطني التحرري، ومن أهم أشكال المقاومة.

بدوره، عبر يونس، عن سعادته بالمشاركة في هذا المعرض الذي يعبر عن تصميم شعبنا وإرادته ورسالته النضالية من أجل التحرر وحق العودة وتقرير المصير.

وقال الفنان الشلبي، إن رسالتي من افتتاح هذا المعرض، هي تنشيط الذاكرة والتأكيد على الحق القانوني والتاريخي في أرض الآباء والأجداد، والتأكيد على أن حق العودة لا يسقط بالتقادم مهما طال الزمن، ولدعم لحق العودة والتحرر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ولكشف وتعرية الاحتلال وعدوانه المستمر على مخيم جنين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا