الرئيسيةأخبارفلسطينيةالمالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره البريطاني

المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره البريطاني

استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي ظهر يوم الجمعة مكالمة هاتفية من نظيره البريطاني، اللورد ديفيد كاميرون، الذي اراد ان يؤكد على موقف بريطانيا المطالب بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية العاجلة الى قطاع غزة بشماله وجنوبه، والتعبير عن قلق بلاده الشديد من استمرار عمليات القتل والدمار والموت والتجويع في غزة، وفشل المجتمع الدولي من التوصل الى هدن متواصلة للقيام بدوره في الالتزام بالقانون الدولي الإنساني. كما ادان تصريحات الوزراء سموتريتش وبن غفير الداعية الى تهجير الغزيين الى دول ثالثة في انتهاك لحقوقهم الأساسية في بقائهم على أرضهم.
بدوره شكر الوزير المالكي نظيره الوزير كاميرون لرفضه تلك التصريحات وقدم له شرحا كاملا حول تطورات العدوان على غزة ودخوله شهره الثالث، وتحديدا فشل المجتمع الدولي في توفير الاحتياجات الإنسانية للقطاع، وفي انهيار القطاع الصحي والحاجة لتوفير مشافي ميدانية سريعة لمواجهة الأرقام العالية من الجرحى الذين لا يتوفر لهم الحد الأدنى من الخدمات الأساسية.
كما اكد الوزير المالكي رفض الجانب الفلسطيني للافكار التي طرحها الوزير الاسرائيلي غالانت حول شكل غزة في اليوم الذي يلي، وان تلك الافكار لا تستحق حتى الرد عليها لافتقارها للحد الأدنى من المنطق السياسي وبعد النظر ومفهوم السيادة.
وتوافق الوزيران على مواصلة التواصل بينهما من اجل تنسيق العمل لمصلحة انهاء الحرب ووقف إطلاق النار والاسراع في إدخال المساعدات المطلوبة لمواجهة المجاعة التي بدأت تعصف بسكان القطاع.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا