الرئيسيةأخبارعربية ودوليةردا على مقتل قادة.. "حزب الله" يشن هجوما على شمال إسرائيل

ردا على مقتل قادة.. “حزب الله” يشن هجوما على شمال إسرائيل

قالت جماعة “حزب الله” اللبنانية اليوم الثلاثاء، إنها شنت هجومًا بطائرات مسيّرة على مقر قيادة عسكريّ إسرائيلي، في إطار ردّها على مقتل القياديّ وسام الطويل، ونائب رئيس المكتب السياسيّ لحركة “حماس” صالح العاروري.

وذكر “حزب الله” أنه أطلق “عددًا من المسيّرات الهجومية الانقضاضية” على المقرّ العسكريّ في مدينة صفد الذي استهدفه لأول مرة.

توترات على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية
وضمن سلسة الاغتيالات التي تقوم فيها إسرائيل، استهدفت مسيّرة إسرائيلية صباح الثلاثاء، سيارة على طريق الغندورية في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان، بصاروخ موجّه، وفقًا لتقارير إعلامية لبنانية.

ونقلت رويترز عن مصدرين لبنانيّين على اطّلاع بعمليات “حزب الله”، أنّ الاستهداف أدى إلى مقتل 3 أعضاء في الحزب، بالغارة التي استهدفت سيارتهم في الغندورية.

وتبعد السيارة التي استُهدفت في بلدة الغندورية عن المدارس نحو الـ 300 متر، ما سبّب حالة من الهلع عند الطلاب والأهالي.

وقبل ذلك، زار رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتانياهو، لواء “حيرام” 769 على الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك بعد ساعات من مقتل القياديّ وسام طويل.

وقال نتانياهو موجهًا حديثه للجنود: “(حزب الله) ارتكب خطأً كبيرًا في عام 2006، وهم يرتكبون خطأً كبيرًا بشأننا حتى الآن. لقد ظنوا أننا خيوط عنكبوت، وفجأة رأوا عنكبوتًا”.

وأضاف: “اخترت المجيء إلى كريات شمونة في يوم القصف علينا من نيران مضادة للدبابات. إنني أقدّر بشدة الخدمة التي تقدمونها هنا لحماية حدودنا الشمالية ولإرسال رسالة إلى (حزب الله)”.

بدوره، أعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبدالله بو حبيب، بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أنه أبلغ المتابعين للوضع في جنوب لبنان، استعداد لبنان لتنفيذ القرار 1701 “بحذافيره”، والعودة إلى خط الهدنة لعام 1949، ما يعني انسحاب إسرائيل من الأراضي اللبنانية كافة.

واجتمع الرئيس ميقاتي مع الوزير بو حبيب ظهر أمس الاثنين، في السرايا الحكومي، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وقال الوزير بو حبيب بعد اللقاء: “عرضنا الوضع في الجنوب والمساعي القائمة، حيث التقينا في نهاية الأسبوع وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، وبحثنا الوضع في الجنوب، كما سنلتقي وزيرة خارجية ألمانيا، وكما هو معروف فإنّ الولايات المتحدة أوكلت إلى مستشار الرئيس الأميركيّ لشؤون الطاقة آموس هوكشتين، متابعة الوضع، وفي حال كانت لديه أمور إيجابية سيزور لبنان في وقت لاحق”.

(وكالات)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا