الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةفيديو يظهر "دهس مركبة عسكرية إسرائيلية لجثة فلسطيني" بالضفة

فيديو يظهر “دهس مركبة عسكرية إسرائيلية لجثة فلسطيني” بالضفة

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن القوات الإسرائيلية قتلت، مساء الإثنين، 3 فلسطينيين في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، وأن جثة أحدهم تعرضت للدهس من قبل مركبة عسكرية إسرائيلية.

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، قيام الجيش الإسرائيلي بـ”دهس” جثمان شاب بعد قتله وإثنين آخرين، الإثنين، في مدينة طولكرم بشمال الضفة الغربية، وذلك بعد تداول مقاطع فيديو توثق الواقعة.

وأظهرت لقطات فيديو تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قيام مركبة عسكرية بدهس جثة رجل، قبل أن تستكمل طريقها.

ولم يتسنَ لموقع قناة “الحرة” التأكد من صحة الفيديو. ولم يرد الجيش الإسرائيلي بشكل فوري على طلب موقع “الحرة” للتعليق على الرواية التي أوردتها وكالة “وفا”. كما لم يرد الجيش الإسرائيلي مباشرة على طلب وكالة فرانس برس التعليق.

وأفادت الوكالة الفلسطينية، بأن “قوة خاصة إسرائيلية ترافقها قوات كبيرة من الجيش، داهمت ضاحية اكتابا بطولكرم، وأطلقت الرصاص بكثافة تجاه مركبة متوقفة في المكان”، قبل أن تحاصر أحد المنازل وتقتل الشبان الثلاثة في محيطه”.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن القوات الإسرائيلية “منعت مركبات الهلال الأحمر من الوصول للقتلى الثلاثة، تحت تهديد السلاح”. ولم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إلى المنطقة إلا بعد انسحاب القوات الإسرائيلية منها.

وكان الجيش والشرطة وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) الإسرائيليين قد قالوا في بيان، مساء الإثنين، إنهم دخلوا إلى إكتابا “لاعتقال ناشط إرهابي مطلوب”. وأضافوا: “بدأ تبادل إطلاق نار بين الإرهابيين والقوات، أدى إلى مقتل 3 مسلحين حاولوا الفرار”.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في وتيرة أعمال العنف منذ اندلاع الحرب، في السابع من أكتوبر، بين إسرائيل وحركة حماس التي تحكم غزة.

ومنذ اندلاع الحرب، قتل 330 فلسطينيا على الأقل بنيران الجيش أو المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، وفقا لأرقام وزارة الصحة. في المقابل، يقول الجيش الإسرائيلي إن أنشطته العسكرية في الضفة الغربية، تأتي بهدف “ملاحقة مطلوبين بتهم إرهابية”.

عن “الحرة”

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا