الرئيسيةأخبارفلسطينيةالمالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل رومانيا الجديد لدى دولة فلسطين

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل رومانيا الجديد لدى دولة فلسطين

تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة بمدينة رام الله، نسخة من أوراق اعتماد رئيس المكتب التمثيلي الجديد لجمهورية رومانيا المعتمد لدى دولة فلسطين ميهاي فلورين بلغاريو.

وأكد المالكي متانة العلاقات بين البلدين، معرباً عن تقديره للمواقف الرومانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وسعيها المتواصل لتطوير العلاقات الثنائية. وشدد على ضرورة تقوية العلاقات الفلسطينية الرومانية في جميع القطاعات وتعزيزها في كافة المجالات من خلال الاتفاقيات الثنائية الموقعة، والتي من شأنها تطوير هذه العلاقات لتعود ببالغ النفع على الشعبين، خاصة في مجال إعادة إعمار قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

كما أطلع المالكي، ممثل رومانيا الجديد على الأوضاع الكارثية في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة جراء حرب الإبادة الجماعية المستمرة التي طالت حياة آلاف المدنيين معظمهم من النساء والاطفال، إضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى، وتدمير كافة مقومات الوجود الإنساني في قطاع غزة.

وأكد المالكي أنّ دولة فلسطين تتابع ما يحدث في لاهاي، بشأن المرافعة القانونية التي قدمتها جمهورية جنوب افريقيا أمام محكمة العدل الدولية في إطار جهودها لمحاكمة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لانتهاكاتها الفظيعة وواسعة النطاق لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليه، وما أظهرته من تناقض للمجتمع الدولي في التعامل مع القضية الفلسطينية، بما فيه من ازدواجية معايير وعدم اكتراث واضح لحياة الفلسطينيين المدنيين، مطالباً بضرورة زيادة الضغط على اسرائيل لوقف العدوان وإطلاق النار بشكل فوري ومستدام ووقف التهجير القسري وتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

كما أكد متابعة طلب إصدار الفتوى القانونية في ماهية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

من جانبه، أكد ميهاي فلورين تطلعه لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وأنه سيبذل قصارى جهوده لإيصال الحقائق لحكومته بما يخص الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتمنى المالكي لرئيس مكتب تمثيل جمهورية رومانيا الجديد النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، مؤكداً استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا