الرئيسيةأخباررياضيةكأس آسيا: السعودية تقلب الطاولة على عُمان في الوقت القاتل

كأس آسيا: السعودية تقلب الطاولة على عُمان في الوقت القاتل

قلبت السعودية تخلفها أمام عُمان وخرجت فائزة 2-1 في الرمق الأخير في مباراة ديربي الخليج، اليوم الثلاثاء، على استاد خليفة ضمن منافسات المجموعة السادسة من كأس آسيا لكرة القدم في قطر.

أمام 42 ألف متفرج، سجّل عبد الرحمن غريب (78) وعلي البليهي (90+7) هدفي السعودية، وصلاح اليحيائي (14 من ركلة جزاء) هدف عُمان.

وكانت تايلاند تغلبت على قيرغيزستان 2-0 في وقت سابق ضمن المجموعة ذاتها، فتصدّرت بفارق الأهداف عن السعودية.

وأحرزت السعودية لقب البطولة القارية 3 مرات، آخرها كان عام 1996.

وبعد بداية هجومية للمنتخب السعودي بقيادة الثنائي سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا العام الماضي وصالح الشهري، احتسبت ركلة جزاء لصالح عُمان بعد اللجوء الى تقنية الحكم المساعد بالفيديو (في ايه آر) إثر اصطدام حسان التمبكتي بمهاجم عُمان محسن الغساني، انبرى لها صلاح اليحيائي بنجاح (14).

واندفع المنتخب السعودي في محاولة لإدراك التعادل، لكن هجماته كانت خجولة في ظل انضباط دفاعي من نظيره العماني ولم تشكّل خطورة باستثناء واحدة لسامي النجعي سددها بيسراه ومررت بجانب القائم الأيسر (30).

وقام حارس عُمان إبراهيم المخيني برد فعل رائع لإبعاد محاولة النجعي من مسافة قريبة في الوقت الإضافي من الشوط الأول.

واستهل المنتخب السعودي الشوط الثاني مهاجما ودانت له السيطرة تماما، وسدد محمد كنو كرة ضعيفة بين يدي الحارس العماني (53). ثم سدد الشهري كرة على الطاير مرت فوق العرضة بسنتيمترات قليلة (54).

ومن هجمة عمانية نادرة في الشوط الثاني سدّد معتز عبد ربه كرة بيمناه من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس السعودي بسهولة (63).

وأثمر الضغط السعودي هدفا رائعا من مجهود فردي لعبد الرحمن غريب الذي توغل داخل المنطقة وقام بمراوغة اكثر من مدافع عماني ليعادل الارقام (78). وكان غريب نزل احتياطيا قبل ذلك بثلاث دقائق.

وأهدر فراس البريكان فرصة جيدة عندما سدد كرة رأسية في الدقيقة الأخيرة من المباراة مرت بجانب القائم.

ورمى المنتخب السعودي بكل ثقله لتسجيل هدف الفوز وكان له ما أراد عندما تابع قائد السعودية علي البليهي كرة رأسية من مسافة قريبة داخل الشباك .(90+7)

وضمن المجموعة ذاتها، حققت تايلاند بداية جيدة إثر تغلبها على قيرغيزستان 2-0 على استاد عبدالله بن خليفة.

وسجل سوباتشاي شايدد مهاجم بوريرام يونايتد هدفي تايلاند في الدقيقتين 29 و46.

وبات شايدد ثاني لاعب تايلاندي يسجل في نسختين من النهائيات القارية، بعد سوتي سوكسومكيت عامي 2004 و2007 بحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا