الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةمستعمرون يهاجمون المركبات والاحتلال يمنع المواطنين من الوصول الى منازلهم شرق الخليل

مستعمرون يهاجمون المركبات والاحتلال يمنع المواطنين من الوصول الى منازلهم شرق الخليل

هاجم مستعمرون مسلحون، اليوم الخميس، مركبات المواطنين في وادي الحصين شرق مدينة الخليل، فيما منعت قوات الاحتلال عددا كبيرا من المواطنين من الوصول إلى منازلهم.

وذكرت مصادر محلية لـــ”وفا” ان مجموعة من المستعمرين المسلحين، هاجموا بحماية من جيش الاحتلال مركبات المواطنين، اثناء توقفها في محيط احد المساجد بحارة الجعبري، ما أدى الى تحطيم نوافذ إحداها.

كما أغلقت قوات الاحتلال ما يسمى بالحاجز 160 العسكري، واحتجزت ونكلت بعدد من المواطنين، ومنعت المئات منهم من الوصول الى منازلهم، وأطلقت باتجاههم قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

يذكر أن ذلك الحاجز الذي يتمركز عليه عدد كبير من جنود الاحتلال هو المنفذ الوحيد الذي يسلكه آلاف المواطنين من حارتي جابر والسلايمة، وذلك بعد إغلاق قوات الاحتلال المداخل الأخرى بالكامل.

ويعاني الأهالي في البلدة القديمة والأحياء الواقعة شرق المدينة من ارتفاع كبير في وتيرة اعتداءات المستعمرين وقوات الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تفرض منعا مسائيا للتجول، وتمنع خروج الأهالي من منازلهم، كما فرضت قيودا على حركة الأهالي بتحديد أوقات معينة لسكان كل حي للمغادرة والدخول، من خلال حواجز عسكرية وفي ساعات محددة، ولا تسمح بعد ذلك بالدخول إلى تلك المناطق.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا