الرئيسيةتقاريرملف/دراسةنشرة الحقيقة العدد(106) لليوم السبت 27-6-2015

نشرة الحقيقة العدد(106) لليوم السبت 27-6-2015

رئاسة

ملخص اخبار الرئاسة لليوم السبت 27-6-2015

الرئيس يهنئ رئيس جيبوتي بعيد الاستقلال ، يعزي أمير الكويت بضحايا التفجير الذي استهدف مسجدا ويعزي السبسي ويتضامن مع الشعب التونسي ويدين الارهاب

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلة، لمناسبة احتفال بلاده بعيد الاستقلال. وأعرب سيادته في برقية التهنئة عن شكره لجيبوتي على دعمها لشعبنا، من أجل إنهاء الاحتلال لأرضه ومقدساته، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

هذا وقد عزى الرئيس أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بضحايا التفجير الإجرامي الذي استهدف مسجدا في مدينة الكويت.

وقال الرئيس في برقية التعزية: “باسم دولة فلسطين وشعبها، وباسمي شخصيا، نتقدم لسموكم، ومن خلالكم لحكومتكم الموقرة، ولشعبكم الشقيق، بخالص تعازينا وبمواساتنا القلبية بضحايا التفجير الإجرامي الذي استهدف مسجدا في مدينة الكويت، مؤكدين لسموكم، إدانتنا واستنكارنا ورفضنا المطلق لهذه الأعمال الإرهابية البشعة التي تتنافى والشرائع والقوانين والأخلاق الإنسانية، ومعبرين لكم عن تضامننا ووقوقنا التام معكم ومع العائلات الثكلى في هذا الحدث الأليم، راجين للضحايا الرحمة، وللمصابين الشفاء العاجل، ولسموكم ولشعبكم ولبلدكم الخير والأمن والاستقرار”.

كما وأبرق الرئيس معزيا نظيره التونسي الباجي قائد السبسي، بضحايا الهجود الارهابي الذي استهدف اليوم الجمعة، فندقا في مدينة سوسة.

وأكد الرئيس في البرقية، إدانتنا واستنكارنا ورفضنا المطلق لهذه الاعمال الارهابية البشعة، التي تنافى والشرائع والقوانين والاخلاق الانسانية، وتستهدف زعزعة الاستقرار وضرب الاقتصاد.

وعبر سيادته عن ثقتنا بقدرة تونس على تخطي هذه المحنة، وكذلك عن تضامننا ووقوفنا التام مع تونس ومع العائلات الثكلى في هذا الحادث الاليم، راجيا للضحايا الرحمة، وللمصابين الشفاء العاجل، وللرئيس السبسي وبلده الشقيق الخير والامن والاستقرار.

فصائل

مشاورات الحكومة بدأت مع حماس والجهاد

كشف حنا عميرة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ان اللجنة المكلفة من التنفيذية والتي يرأسها عزام الاحمد، بدأت مشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، وان هذه الاتصالات بدأت مع موسى ابو مرزوق القيادي في حركة حماس لتشكيل الحكومة .

واضاف عميرة في حديث له،أنالمشاورات بدأت مع حركة حماس وحركة الجهاد الاسلامي (الاطراف التي خارج منظمة التحرير) لاشراكهما في الحكومة الجديدة بالاضافة الى بقية فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وبين عميرة ان المهلة الزمنية التي اعطيت لمشاورات تشكيل الحكومة اسبوع واحد، مستبعدا امكانية انتهائها خلال هذه الفترة وان ذلك سيستغرق اكثر من اسبوع.

وحول من سيرأس الحكومة أكد عميرة أن قرار الرئيس عباس سيحدد من سيرأس هذه الحكومة، وانه حتى الان لا يوجد اسماء متداولة، وذلك ردا على سؤال حول طرح اسم عزام الاحمد ود. رامي الحمدالله لهذه المهمة.

واضاف أن الحكومة ستضم جميع القوى الفلسطينية ومستقلين (امكانية مشاركة حماس)، وان الاتصالات مستمرة وقد تستغقرق وقتا بسبب التباعد الجغرافي بين غزة والضفة الغربية.

وقال أن حماس اعلنت موافقتها المشروطة على الحكومة وهي أن تكون حكومة مهام وخدمات وأن يجري تشكيلها من جانب الاطار القيادي لمنظمة التحرير وليس من منظمة التحرير، وان يحل موضوع الموظفين في غزة، وقضايا اخرى يمكن أن يمكن التجاوب مع بعضها.

واضاف عميرة انه في حال فشل المفاوضات مع حركة حماس، فان مشاورات جديدة ستجري معها، او سيجري اتخاذ قرار حول تشكيل حكومة دون حماس.

وتابع يقول ” ان هناك اطار قيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية وهو يضم جميع الفصائل الفلسطينية وقد عقد اكثر من اجتماع في القاهرة “.

وحول قرار تقديم أول بلاغ فلسطيني في الجنائية الدولية قال عميرة “انه جرى تقديم ملفات الى الجنائية الدولية تتعلق بارتكاب اسرائيل جرائم حرب في الضفة وقطاع غزة.

واضاف ستكون هناك زيارة لوفد من المحكمة الدولية الى الاراضي الفلسطينية واسرائيل قريبا.

الشأن الفلسطيني

ملخص الانتهاكات الصهيونية لليوم السبت 27-6-2015

قوات الاحتلال تعتقل المطران حنا قرب مخيم العروب

اكد نشطاء ضد الجدار والاستيطان ان قوة عسكرية اسرائيلية اعترضت موكب المطران عطا الله حنا اثناء توجهه للمشاركة في مسيرة سلمية قبل ظهر اليوم احتجاجا على الاستيلاء على موقع بيت البركة الواقع بين محافظتي بيت لحم والخليل.

وقال الناشط يوسف ابو ماريا من اللجان الشعبية لمواجهة الاستيطان والجدار واحد المنسقين لهذه الفعالية ان الجنود اعترضوا موكب الاب حنا قرب مخيم العروب وهو يهم للنزول من السيارة للمشاركة في المسيرة وجرى اعتقاله ونقله الى جهة غير معلومة، واكد ابو ماريا انهم حاولوا الاتصال مرارا بالاب حنا الا انه لم يجب على هاتفه النقال،

وفي اتصال مع القس راني عوض من الكنيسة المشيخية اكد ان الاب حنا قد جرى اعتقاله ونقله الى معتقل المسكوبية بحسب ما نقله ابو ماريا.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت على العشرات من النشطاء الاجانب والعرب لدى قيامهم بتنظيم مسيرة ضد الاستيلاء على موقع بيت البركة التابع للكنيسة المشيخية المسيحية قبالة مخيم العروب.

الاحتلال يعتقل شابا من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا في البلدة القديمة، من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمدي أبو حمدية، قرب الحرم الابراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية المفاجئة على مداخل مدينة الخليل الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في البطاقات الشخصية لراكبيها.

الاحتلال يخطر بهدم خيمتين جنوب الخليل

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنين بهدم خيمتيهما في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، لـ’وفا’، إن قوات الاحتلال أخطرت الشقيقين عايد وماجد عبادة الشواهين، بهدم خيمتيهما اللتين تأويانهما وأفراد عائلتيهما، بهدف تفريغ المنطقة وتهجير سكانها لخدمة مشاريع توسعية استيطانية على حساب أراضي المواطنين وممتلكاتهم.

اخبار فلسطين في لبنان

ملخص اخبار فلسطين في لبنان لليوم السبت 27-6-2015

مهرجان تأبيني للدكتور محمود الحاج في الشمال

أحيا ال الحاج وحركة “فتح” وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ذكرى مرور ثلاثة أيام على استشهاد الدكتور محمود الحاج بمهرجان تأبيني في قاعة صلاح الدين الجمعة 28/6/2015.

بدايةً كانت تلاوة عطرة من القرآن الكريم لفضيلة الشيخ عماد نجم، ثم كانت موعظة دينية لفضيلة الشيخ خالد خلايلي.

ثم كانت كلمة مستشفى صفد ألقاها مديره الدكتور ابراهيم ياسين حيث تحدث عن مناقبية الدكتور محمود والتزامه بعمله، وأشار إلى أن الجميع يفتقد الدكتور الملتزم والنشيط في غرفة العمليات وغرفة الطوارىء في مستشفى صفد.

وأكد بأن كل أهالي مخيمات الشمال ومدينه طرابلس لن ينسونك أبداً لأنك كنت مبلسماً للجراح وجابراً للكسور فلن تُنسى أبداً يا فقيدنا الغالي.

كلمة المكتب الحركي للأطباء ألقاها مسؤوله في الشمال الدكتور وسام العينين الذي قدم واجب التعزية إلى ال الفقيد وعموم أهالي شفا عمرو ومخيمات الشمال بالفقيد الدكتور محمود الحاج.

ثم شكر السيد أحمد الحاج كل من واسى ووقف إلى جانب العائلة بمصابها الأليم.

المَقدح: توقف خدمات الأونروا سيؤدي لتدهور الوضع الأمني والاجتماعي

نبّه نائب قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء منير المَقدح، من أن توقف خدمات “الأونروا”سيؤدي تلقائياً لتدهور الوضع الاجتماعي والأمني على حد سواء، ما ستتحمل مسؤوليته الدول المانحة.

واعتبر المَقدح أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الوكالة تندرج ضمن إطار «المساعي الدولية لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتهجير قسم منهم».

وقال: كأن القرار بوقف مساعدة اللاجئين الذين نزحوا من سوريا قرار سياسي له خلفيات عدة، وأشار إلى أن القيادات الفلسطينية تقوم بتحركات على المستويات كافة في لبنان والدول المحيطة لاستيعاب التطورات الأخيرة والضغط على الوكالة للاستمرار بتأمين الخدمات للاجئين إن كان من خلال تأمين الأموال أو تقليص رواتب موظفيها لسد العجز.

كساب يهنئ الطلبة الناجحين في الشهادات الرسمية

بكل فخر واعتزاز يتقدم مدير الأونروا في صور الحاج فوزي كساب بالتهنئة والتبريك لكل طلابنا الناجحين والمتفوقين في مدارس الأونروا بمنطقة صور التي سجلت تقدماً كبيراً في نتائج الشهادة المتوسطة، رغم كل الظروف الصعبة التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني.

والشكر لكل ادارات المدارس والهيئات التدريسية والأهل واللجان التربوية واللجان الشعبية والأهلية على جهودهم وتعاونهم من أجل الوصول إلى هذه النتائج الباهرة.

والجدير بالتنويه أن مدرسة جباليا فازت بالمرتبة الأولى على مدارس المنطقة وحققت نسبة نجاح ٨٢ بالمائة، والأول في مدارس البص بتقدير جيد جداً فلسطيني سوري.

“فتح” تشارك اعتصام المرابطون في الاسكوا تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين

أقامت حركة الناصريين المستقلين المرابطون اعتصاماً أمام الخيمة التي شيدتها اللجنة المنظمة للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والشيخ خضر عدنان في حديقة “الاسكوا” وسط بيروت، شارك فيه ممثل سفير دولة فلسطين أشرف دبور خالد عبادي، وممثلون عن الفصائل والقوى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في المخيمات.

كلمة سفير فلسطين أشرف دبور ألقاها ممثله خالد عبادي الذي أسف لوضع قضية فلسطين في آخر سلم الأولويات العربية”، مشيراً الى أن “تضامننا مع الشيخ خضر عدنان ومع سائر الأسرى هو لنقول لهم بأنه مهما اسودت هذه العواصم العربية نتيجة ما تعانيه من إرهاب وتخريب فإننا سنبقى أوفياء لكم ولصبركم وعذاباتكم خلف الزنازين”.

ثم ألقى الدكتور هاني سليمان كلمة “الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة” إعتبر خلالها أن “احرار فلسطين هم الفلسطينيون والعرب وأحرار كل العالم لأن هذه القضية تلخص قضية الانسانية جمعاء”.

دبور بحث مع الجهات السياسية اللبنانية موضوع النازحين الفلسطينيين

إنَّ “الاتصالات التي أجراها السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور مع الجهات السياسية والأمنية اللبنانية اثمرت اطلاق سراح النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان الذين تم توقيفهم عند الحواجز العسكرية لمخيم عين الحلوة، فيما بدأ الجيش اللبناني باتخاذ تدابير جديدة تقضي بالسماح للنازح بمغادرة المخيم وعدم السماح لهم الدخول مجدداً الا في حال قام بتجديد اقامته من الأمن العام اللبناني”.

وواصل النازحون الفلسطينيون من سوريا المقيمين في مخيم عين الحلوة جولاتهم على المسؤولين الفلسطينيين يرافقهم عدد من الناشطين الشباب من أبناء المخيم اذ زاروا مقر لجنة المتابعة في بستان القدس والتقوا مع أعضائها ومع قائد القوة الامنية المشتركة العميد خالد الشايب ووضعوهم في صورة التحركات التي يقومون بها لمطالبة الجهات اللبنانية المختصة إيجاد حل لقضية اعطاء تصاريح الاقامة وتم الاتفاق على ضرورة أن يبقى التواصل بين النازحين ولجنة المتابعة والقوى الأمنية الفلسطينية قائم لمتابعة اي طارىء.

دبور يستقبل وفد الإتحاد الدولي للصحافة العربية

استقبل سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وفد الإتحاد الدولي للصحافة العربية برئاسة عبد معروف ممثل الاتحاد الدولي للصحافة العربية ومدير وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” في بيروت في مقر سفارة دولة فلسطين.

ضم الوفد: مدير المركز اللبناني للأبحاث والأستشارات حسان القطب، ومدير اذاعة صوت بيروت ولبنان الواحد عبد السلام خلف، ومراسل مجلة القدس المنسق الأعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية واللجان الشعبية صيدا وليد ذيب درباس، والمدير المسؤول جريدة اليوم ومجلة الايام مروان وليد الطيب، ومدير موقع مخيم الرشيدية ومنسق مجموعة تواصل الاعلامية نمر حوراني، والاعلامي محمود عكاوي، ومدير المركز الاعلامي للدراسات والتوثيق ومجلة القدس محمد سرور، وعن وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” سهى خيزران وفاطمة سلامة، وعن وكالة الأنباء السعودية نائب رئيس التحرير فهد واكد، ومحرر مجلة الايام في بيروت احمد عكاوي، وصاحب ورئيس تحرير مجلة الروافد مصطفى حسين شهاب، ووكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، واعلام “فتح” في بيروت حسن بكير.

حيث اطلع الوفد دبور على الدور الذي يقوم به الإتحاد ومهامه على مستوى الوطن العربي في نشر الخبر الفلسطيني الدقيق والسليم بما يخدم القضية الفلسطينية.

مؤكداً على “توحيـد الهدف الجامع في الـدفاع عن قضايا الأمة ضمن قيم الشفافية والمهنية والصدقية التي تخدم الاعلام، ليكون موضع ثقة الرأي العام العربي وبعيداً عن تسخير الاعلام في خدمة أي مشاريع ضد مصلحة الأمة وشعوبها وقضاياها وعلى رأسها قضية فلسطين”.

ووضع دبور الوفد بالوضع الفلسطيني العام والى أي مدى تتعاظم شراسة المحاولات لضرب المشروع الوطني الفلسطيني والهادفة إلى انهاء القضية الفلسطينية، مؤكداً على أننا لن نعدم الوسائل وسنستمر في النضال المشروع من أجل استعادة حقنا في الاستقلال والحرية

“فتح” توزع مساعدات رمضانية في الرشيدية عن روح شهداء قلعة الشقيف

تم في مخيم الرشيدية جنوب صور توزيع مساعدات تموينية على العائلات الفقيرة والمحتاجة من اللاجئين الفلسطينيين الذي يعانون من ظروف معيشية واقتصادية صعبة ويشكلون نسبة عالية داخل المخيم. وجاءت المساعدات تحت شعار حملة شهداء قلعة الشقيف في الجنوب اللبناني باشراف قيادة حركة “فتح”.

وبعون الله تمَّ توزيع حصص غذائية للعائلات ذوي الدخل المحدود والأيتام في الرشيدية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وإستكمالاً لاحياء الذكرى ال 33 لاستشهاد أبطال ثورتنا الفلسطينية في قلعة الشقيف في العام 1982دفاعاً عن حقوق شعبنا العربي الفلسطيني.

الشأن الاسرائيلي

ملخص الشأن الاسرائيلي لليوم السبت 27-6-2015

وزير اسرائيلي يدعو يهود فرنسا إلى مغادرتها بعد الهجوم قرب ليون

دعا وزير اسرائيلي اليوم الجمعة يهود فرنسا الى الهجرة الى اسرائيل بعد الهجوم الذي وقع قرب ليون في وسط شرق فرنسا وأدى الى مقتل شخص عبر قطع رأسه.

وقال وزير الهجرة الاسرائيلي زئيف الكين من حزب (ليكود) اليميني الذي يتزعمه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو “ادعو يهود فرنسا الى المجيء لموطنهم، ان معاداة السامية تزداد والارهاب يتصاعد”.

وقال في بيان “انها مهمة وطنية لها اولوية عالية جدا”.

ويدعو نتنياهو بشكل منتظم يهود اوروبا الى الهجرة الى اسرائيل. وتعيش في فرنسا اكبر مجموعة يهودية في اوروبا تصل الى نحو 550 الف شخص.

وكانت السلطات الفرنسية اعلنت القبض على شخص معروف بـ “ارتباطه بالاوساط السلفية” بعد ان قام بقطع رأس مدير شركة قرب ليون في وسط شرق فرنسا.

واكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان “الهجوم له طابع ارهابي”.

مصدر عبري: 16 مليون يهودي حول العالم يتركزون في 17 دولة

نشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية إحصائية تناولت عدد اليهود في العالم وتوزيعهم، موضحة أن اليهود يصل عددهم إلى نحو 16 مليون نسمة، قريباً من حجم السكان اليهود في العالم عام 1939، وفق إحصائيتها.

وأوضحت أن عدد اليهود في الأراضي المحتلة يبلغ (6.103.200 يهودي)، فيما احتلت الولايات المتحدة المركز الثاني من حيث عددهم بـ(5.700.000 يهودي)، ثم فرنسا التي يعيش فيها نحو (475 ألف يهودي)، وأمريكا اللاتينية (383.500 يهودي).

أما في بريطانيا يعيش فيها وفق إحصائية “يديعوت” 290 ألف يهودي، وروسيا 186 ألفا، وفي ألمانيا يعيش 118 ألف يهودي، ثم في أستراليا (112.500).

وفي السنوات العشرة الأخيرة بين 2005 و 2015، ازداد عدد السكان اليهود في العالم بمعدل أكثر من 8 في المئة، المعدل الأعلى مقارنة بكل عقد سابق منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وحسب الإحصائية، فمن ناحية التوزيع العالمي، فإن تركيز اليهودي الأكبر خارج الأراضي المحتلة، منذ نهاية الحرب العالمية الأولى، يوجد في الولايات المتحدة.

عربي ودولي

أمستردام تلغى خطة التوأمة مع تل أبيب بسبب الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين

ألغت العاصمة الهولندية أمستردام الخطط الخاصة باتفاق التوأمة الرسمية مع تل أبيب، وذلك لأن بعض الأعضاء فى مجلس المدينة يعارضون الفكرة على خلفية الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية.

وسحب العمدة “ايبرهارد فان دير لان” الخطة بعدما أعلنت أحزاب العمل والخضر والاشتراكيين إنهم لن يؤيدوا هذه الرابطة.

كما قال عدد من المنظمات الأخرى أن هذه الخطوة غير مناسبة نظرا للاحتلال الاسرائيلى للضفة الغربية وخوفهم من أن يمتد الصراع إلى هولندا.

وقال روتجر جروت فاسينك زعيم حزب الخضر اليسارى “جرون لينكس” إنه لا ينبغى أن يكون هناك اتفاق توأمة بين المدينتين “طالما أن إسرائيل تحتل فلسطين وتنتهك حقوق الانسان من الناحية الهيكلية، وتواصل سياستها الاستيطانية”.

ويعتزم عمدة المدينة “فان دير لان” حاليا زيارة كل من تل أبيب ورام الله لمعرفة ما إذا كان مجلسا المدينتين يعملان معا بدلا من ذلك، حسبما ذكر موقع “دتش نيوز” الهولندى الاخبارى.

أردوغان: لن نسمح مطلقا بدولة كردية في سورية

اعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن استيائه حيال تقدم القوات الكردية في شمال سورية مؤكدا ان تركيا لن تسمح مطلقا باقامة دولة للاكراد في جارتها الجنوبية.

وقال الرئيس الاسلامي المحافظ خلال مادبة افطار مساء الجمعة “اتوجه الى المجتمع الدولي. مهما كان الثمن، لن نسمح مطلقا باقامة دولة جديدة على حدودنا الجنوبية في شمال سورية”.

واتهم اردوغان القوات الكردية التي طردت تنظيم الدولة الاسلامية من مناطق عدة مجاورة للحدود مع بلاده بانها تريد “تغيير التركيبة الديموغرافية” في المناطق التي سيطرت عليها، كما نقلت عنه وسائل الاعلام التركية.

وكان الرئيس التركي يشير الى السكان العرب والتركمان في هذه المناطق.

وقد شن التنظيم المتطرف هجوما مباغتا الخميس على كوباني اوقع 164 قتيلا على الاقل.

ونفى اردوغان مجددا اي ليونة تركية حيال الجهاديين قائلا ان “اتهام تركيا باقامة صلات مع اي منظمة ارهابية محض افتراء كبير”.

وتقيم وحدات حماية الشعب الكردية التي تقاتل الجهاديين في شمال سوريا علاقات مع حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره انقرة منظمة “ارهابية”.

ويشكل احتمال اقامة منطقة حكم ذاتي في شمال سوريا خاضعة لحزب العمال الكردستاني مصدر قلق كبير لتركيا التي تخشى ان يتاثر اكرادها بذلك فضلا عن ان هذه المنطقة ستكون مجاورة لاقليم كردستان العراق.

الا ان صالح مسلم زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي (ابرز الاحزاب الكردية في سوريا ووحدات حماية الشعب ذراعه المسلحة) استبعد قيام دولة للاكراد في سورية.

وصرح مسلم لصحيفة حرييت التركية الجمعة “ليس لدينا مشروعا كهذا”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا