الرئيسيةمتفرقاتكتابرواية ملائكة في غزة للدكتور محمد بكر البوجي

رواية ملائكة في غزة للدكتور محمد بكر البوجي

بقلم: ناهض زقوت

اهدانا الصديق كامل وافي نيابة عن الدكتور الصديق العزيز محمد بكر البوجي روايته “ملائكة في غزة” وقد أكون أول من حصل على الرواية بغزة، كل الشكر للدكتور أبو بكر والشكر موصول للعزيز كامل وافي. وقد اتفقنا أن تكون هناك دراسة عن الرواية في يوم الثقافة الفلسطينية، ينظمها مركز تجوال للثقافة والفنون.
الدكتور محمد بكر البوجي صديق عزيز، وكان مشارك دائم لنا في ندوات مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق. بعد أن قضى سنوات طويلة في التدريس الاكاديمي استاذا للأدب والنقد، وكتب عشرات المؤلفات في الادب والنقد والتراث الشعبي، وشارك في العشرات من المؤتمرات العلمية، رئيس جمعية النقاد الفلسطينيين، حاز على جائزة دولة فلسطين للآداب والفنون والعلوم الإنسانية، من وزارة الثقافة عن مجمل أعماله الأدبية والتراثية والفكرية عام 2020. وبعد أن أدى رسالته التعليمية والاكاديمية على أكمل وجه، سافر في جولة خارجية للتعرف على العالم، ويتنقل الآن ما بين تركيا والقاهرة.
كتب هذه الرواية في الخارج بعد شعوره بالحرية وبعيدا عن قيود الحاضر في غزة، ليبث فيها همومه وتطلعاته للمستقبل، والرواية صادرة عن دار المفكر العربي للنشر والتوزيع بالقاهرة عام 2021. ألف مبروك للدكتور محمد البوجي على هذا الانجاز. وهل ثمة ملائكة في غزة؟ سؤال سوف نجيب عليه بعد قراءة الرواية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا