الرئيسيةأخباردنماركيةالحكومة تخول البلديات باتخاذ القرار بالاغلاق

الحكومة تخول البلديات باتخاذ القرار بالاغلاق

كتب: وليد ظاهر*

ذكرت قناة تي في 2 (TV 2)، ان الأحزاب البرلمانية باستثناء حزب البرجوازيون الجدد (Nye Borgerlige) التي تقف وراء اتفاق إعادة الفتح، اتفقت على اتفاق جزئي يفرض تلقائيا قيوداً في البلديات إذا كان معدل الإصابة يزيد على 200 إصابة، على أن يدخل حيز التنفيذ بحلول 12 نيسان/أبريل.
وكجزء من الاتفاقية، سيكون من الممكن ايضا الاغلاق التلقائي الذي يصل الى مستوى المناطق السكنية الكنسية (تقسيمة ادارية قديمة) إذا كان معدل الاصابة بأي ابرشية يتجاوز 400 إصابة في الاسبوع، وتم تسجيل اكثر من 20 اصابة في المجمل في الايام السبعة السابقة، والمعدل المئوي لنتيجة الفحص/الاختبار الايجابي هو 2% او أكثر.
في بعض البلديات يصل الحد عند حدوث 200 إصابة في كل 100 الف مواطن، حسب النتائج المعدلة/ المنقحةالمأخوذة من الفحص في الاسبوع. في بعض المناطق السكنية الكنسية (تقسيمة ادارية قديمة) يكون معدل الاصابات الاسبوع 400 لكل 100 ألف مواطن، اي يتم تسجيل اكثر من 20 اصابة اسبوعيا، و تكون النسبة المئوية للمصابين بين المفحوصين 2 في المائة او اكثر .
كما يخول الاتفاق البلديات باتخاذ القرارات المتعلقة بإغلاق المدارس ومراكز الرعاية النهارية تلقائيا، على سبيل المثال، إذا أصبحت أرقام الإصابة مرتفعة للغاية.
ويمكن رفع القيود/الإغلاق عندما تكون المناطق السكنية الكنسية (تقسيمة ادارية قديمة) أو البلدية دون المستوى لمدة أسبوع على التوالي.
وقالت وزارة العمل في بيان صحفي يوم الأربعاء، بعد ظهور بيانات الاختبار الإيجابي، أن بلدية ايسهوي (Ishøj)، بروندبي (Brøndby)، هالسنوس (Halsnæs)، فريدنسبورغ (Fredensborg) وغلادساك (Gladsaxe) ستأجل إعادة فتح المهن الحرة.

* رئيس التحرير

المصدر: موقع تي في 2

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا