الرئيسيةأخبارفتحدلياني: المستوطنون يستغلون الدماء الفلسطينية في دعواتهم لاقتحام المسجد الأقصى

دلياني: المستوطنون يستغلون الدماء الفلسطينية في دعواتهم لاقتحام المسجد الأقصى

قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح و الأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، أن قيادات استيطانية يهودية متطرفة تستغل الدماء الفلسطينية في دعواتها لمزيد من الاقتحامات للحرم القدسي الشريف و أداء الشعائر التلمودية فيه.

و أوضح دلياني أن المتطرف يهودا غليك، و الذي نجا من محاولة قتل في شهر تشرين الأول من العام الماضي، دعا في تصريح صحفي الى اقتحام الحرم القدسي الشريف و “الصلاة من أجل ضحايا حادث السير المؤسف” الذي اودى بحياة 8 فلسطينيات من النقب يوم أمس.

و لفت دلياني الى ان غليك دعا المسلمين الى “الصلاة” معه في الحرم القدسي الشريف، مشدداً على أن محاولات غليك و أمثاله لاستغلال دماء ضحايا الحادث من المرابطين في المسجد الأقصى للدعوة لاقتحامه، تعبر عن مدى الوقاحة التي وصلوا اليها بدعم و حماية من سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

كما أشار دلياني الى أن استغلال دماء المرابطات في الحرم الذين قضو في الحادث المؤسف يفتقر الى أدنى مستويات مفاهيم الانسانية و احترام حرمة الموتي و تفهّم لمشاعر أهلهن، مؤكداً الى أنه اذا اراد غليك “الصلاة” من أجلهن او من أجل أي موضوع آخر، عليه التوجه الى معابده و ليس الى ماهو مُقدس لشعبنا دينياً و وطنياً و حضارياً، الحرم القدسي الشريف الذي تعود ملكيته للمسلمين فقط.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا