الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةعشراوي تحث النرويج على الاعتراف بدولة فلسطين

عشراوي تحث النرويج على الاعتراف بدولة فلسطين

التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم الخميس، سفير النرويج لدى تل أبيب سفن سفيه الذي جاء مودعا لمناسبة انتهاء مهامه، يرافقه ممثل النرويج لدى دولة فلسطين السفير هانز جاكوب فريدنلند، وذلك بمقر منظمة التحرير في رام الله.

وعبرت عشراوي عن تقديرها لدولة النرويج على تضامنها ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة بإنهاء الاحتلال وتقرير المصير والسيادة على أرضه وحثّتها على الاعتراف بدولة فلسطين، كما شكرتها على تمويلها للعديد من المشاريع التنموية، مؤكدة عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والنرويجي.

وأطلعت عشراوي الحضور على آخر التطورات السياسية في فلسطين، ومساعي القيادة الفلسطينية الدبلوماسية في المحافل الدولية والخيارات السياسية المستقبلية، واستعرضت الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان، بما في ذلك التصعيد الاستيطاني الخطير وغير الشرعي.

كما تمت مناقشة الوضع الفلسطيني الداخلي، بما فيه جهود المصالحة وإعادة إعمار قطاع غزة ومتطلبات رفع الحصار عنه، إضافة إلى بحث سبل تعزيز النظام السياسي الفلسطيني والخطوات المطلوبة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا