الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينة'شؤون المغتربين' تدعو لأوسع مشاركة في فعاليات الاسبوع العالمي لمكافحة 'الابارتهايد'

‘شؤون المغتربين’ تدعو لأوسع مشاركة في فعاليات الاسبوع العالمي لمكافحة ‘الابارتهايد’

دعت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير، الجاليات الفلسطينية في بلدان الهجرة والغربة والشتات، إلى أوسع مشاركة في الاسبوع العالمي لمناهضة ‘الابارتهايد’ (التمييز العنصري) وتسليط الاضواء على سياسة اسرائيل في الارض الفلسطينية المحتلة، وارتباطها الوثيق بسياسة التمييز العنصري التي كان يمارسها نظام الحكم العنصري البائد في جنوب افريقيا.

ويشهد الاسبوع الأخير من شهر شباط والاول من شهر اذار من كل عام، ومنذ عشر سنوات، نشاطا كبيرا في كل انحاء العالم تقريبا تحت عنوان الأسبوع العالمي لمكافحة ‘الابارتهايد’ الذي أعلنته الأمم المتحدة. ومنذ العام 2004 جرى اعتماد الأسبوع الأخير من شهر شباط دوليا لانطلاق حملات مناهضة ‘الابارتهايد’ – التمييز العنصري.

وتقوم في هذا الاسبوع الكثير من منظمات حقوق الانسان والسلم والتضامن وكذلك مؤسسات حقوقية رسمية وغير رسمية، بإحياء هذا الأسبوع كل على طريقته وحسب ظروف وإمكانات كل بلد.
ودعت الدائرة في نداء وجهته الجاليات الفلسطينية في شتى أنحاء المعمورة أبناء جالياتنا في الخارج، الى المشاركة النشطة والفعالة في إحياء هذا الاسبوع في البلدان التي يقيمون فيها، وبما يرونه مناسبا من أشكال هذا الاحياء وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية والاهلية في البلدان التي يقيمون فيها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا