الرئيسيةأخباررياضيةبالفيديو: اسرائيل تمنع 42 عداء من المشاركة بماراثون فلسطين الدولي ببيت لحم...

بالفيديو: اسرائيل تمنع 42 عداء من المشاركة بماراثون فلسطين الدولي ببيت لحم الذي سيجري الجمعة

اعلن مسؤولون فلسطينيون في بيت لحم عن استكمال الاستعدادات لاقامة ماراثون فلسطين ماراثون حرية الحركة الذي تنظمه مؤسسة الحق في اللعب الدنماركية و اللجنة الاولمبية الفلسطينية للتاكيد على حق الفلسطينين بالحرية والحركة دونما العوائق الاسرائيلية التي يامل الفلسطينيون الخلاص منها معتبرين الماراثون رسالة للعالم لمساعدتهم من اجل انهاء الاحتلال.

وفي بداية المؤتمر الصحفي الذي حضره محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري و رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون والقدم علاء الشلبي مدير شرطة بيت لحم وناجح العزة مدير مكتب اللجنة الاولمبية الفلسطينية وسينا فيشر ممثلة مؤسسة الحق في اللعب الدينماركية حيث رحبت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون بالحضور واشار الى ان كافة الاستعدادات لانجاحه انهيت حيث سينطلق الساعة الثامنة من صباح يوم الجمعة على ثلاث مستويات الاول 10 كيلو مترات والثاني 21 كيلو متر والثالث 45 كيلو متر مشددة على انه سيمثل نافذة فلسطينية للعالم عبر مدينة بيت لحم.

واعلنت رئيسة بلدية بيت لحم بابون عن منع الاحتلال الاسرائيلي لاربعين عداء وعداءة من المشاركة في الماراثون فيما اوضحت ان عدد المشاركين فيه بلغ حتى الان 2905 مشارك ومشاركة 40 % منهم من النساء ومنهم 691 اجنبي و 2214 فلسطيني متوقعة ان يرتفع العدد حتى الجمعة الى 3100 عداء وعداءة .

واكدت بابون ان اسرائيل و كعادتها تصر اسرائيل على تعكير الاجواء الفلسطينية في كل مناسبة حيث منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي 42 عداء ةعداءة من قطاع غزة من القدوم للمشاركة بالماراثون لكن هذا المنع لم ولن يمنع الفلسطينين عن التعبير عن تواصلهم مع اشقاءهم واصدقاءهم من مختلف انحاء العالم الذين قدموا ايضا للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني

واكدت بابون ان اقامة هذا الماراثون وبهذا الزخم والمشاركة الدولية في مدينة ببيت لحم يحمل رسالة تضامن من العالم مع فلسطين مفادها ان لنا الحق في ممارسة حرية الحركة و لنا الحق بالحركة ولنا الحق بالرياضة والعيش بكرامة انسانية كباقي شعوب العالم مشددة على ان الماراثون يمثل صرخة فلسطينية رغم حصار الاحتلال لنا لكننا سنبقي رافعين الشعار بان لنا الحق في الحياة بكل معانيها كباقي شعوب العالم.

واشارت بابون الى وجود فعاليات ثقافية علي هامش الماراثونمشيرة الى ان له انعكاسات اعلامية ورياضية وسياسية على بيت لحم وفلسطين داعية الجميع للتعاون من اجل انجاحه.

بدوره اكد المحافظ البكري على ان تنظيم الماراثون في بيت لحم يحمل رسالة سياسية هامة من مختلف الجنسيات المشاركة به بان فلسطين يجب ان تعيش كباقي شعوب العالم وان لفلسطين الحق في الحرية والحركة وان الاحتلال الاسرائيلي يجب ان ينتهي الى غير رجعة وبعيدا عن المماطلة والتسويف .

وشدد المحافظ البكري على ان اسرائيل يجب ان تدرك ان عقارب الساعة تسير باتجاه الحقوق الفلسطينية وان اي ممارسات عنصرية وهمجية تقوم بها لن تنفعها بل على العكس مشددا على ضرورة انجاح الماراثون مثمنا جهود مختلف الجهات التي تقف وراء هذه الرسالة السياسية والنضالية المهمة التي تعتبر شكلا من اشكال مقاومة الاحتلال الاسرائيلي عبر الرياضة.

الشرطة الفلسطينية من جانبها انهت كافة الاستعدادت لاجراء الماراثون الذي سيمر بمختلف مناطق بيت لحم الحساسة خصوصا مدخل بيت لحم حيث الجدار والابراج العسكرية وفق ما اعلن مدير الشرطة المقدم علاء شلبي عن اغلاق شارع القدس الخليل وشارع المهد مالجمعة من الساعة 8 صباحا حتى الواحد ظهرا بالكامل لانجاح الماراثون .

وشدد المقدم الشلبي على ان الشرطة الفلسطينية اعلنت استنفارها وجاهزيتها لتامين الماراثون مشيرا الى ان الشرطة وضعت خطة لاغلاق كافة المنافذ المؤدية الى شارع المهد وشارع القدس الخليل بالكامل من الساعة 8 صباحا حتى الواحدة ظهرا لانجاح الماراثون معربا عن امله بان يتعاون المواطنون الفلسطينيون من اجل انجاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية التي تجري في بيت لحم.

وشدد الشلبي على ان نجاح الفعالية يتطلب تعاون والتزام الجميع موضحا ان القرار هذا العام ان يغلق الشارع بالكامل جاء بناء بنا علي طلب اللجنة المنظمة

موضحا ان كافة الاجهزة الامنية ستتعاون من اجل انجاح التظاهرة داعيا المواطنين لمتابعة موقع الشرطة الالكتروني ومواقع وسائل الاعلام حتى يكونوا على اطلاق بالطرق المغلقة معربا عن ثقته بحرص المواطن على انجاح الماراثون الرياضي الذي يحمل طابعا ورسالة وطنية فلسطينية.

بدوره قال مدير مكتب اللجنة الاولمبية الفلسطينية في بيت لحم ناجح العزة ان الماراثون سيعتمد احدث التقنيات الالكترونية لمتابعة العدائين من اجل التاكيد على ان فلسطين تواكب التطور الرياضي العالمي سيما وان هناك مشاركة من خمسين دولة من مختلف انحاء العالم للتاكيد على رسالة الماراثون

واشار العزة الى ان هذا الماراثون يعتبر تظاهرة رياضية مهمة كما انه يعتبر تقليدا سنويا مهما يامل الجميع باستمراره حيث انه يتضمن رسائل تشجع الرياضة ويحمل في طياته رسائل تضامن دولي كما انه سيشجع على حركة الفلسطينين لزيارة بيت لحم .

بدورها تحدثت سينا فيشر منسقة الماراثون وممثلة مؤسسة الحق في اللعب عن سعادتها وسعادة طاقم المؤسسة في اقامة المارثون بفلسطين للعام الثالث على التوالي شاكرة كافة الجهات التي تتعاون من اجل انجاحه وعلى راسها المحافظة و البلدية و الشرطة واللجنة الاولمبية الفلسطينية كما شكرت الجهات التي ترعى الحدث وعلى راسها شركتي جوال وبنك فلسطين ومبادرة تطوير بيت لحم

وقالت فيشر انها تشعر بالفخر لوجود ما نسبته 40% من المشاركات من النساء وهي نسبة عالية جدا مقارنة بماراثونات عالمية كما اشارت الى ان عدد الجنسيات التي ستشارك بهذا الماراثون بلغ خمسين دولة من مختلف انحاء العالم مؤكدة ان هذه المشاركة تحمل رسالة سياسية وتضامنية مع الشعب الفلسطيني .

كما اشارت الى وجود سبع اعضاء من البرلمان الدنماركي الذين يزورون بيت لحم وفلسطين من اجل المشاركة بالماراثون معربة عن املها بارتفاع عدد المشاركين فيه الى نحو 3100 مشارك حتى يوم الجمعة .

وتحدثت فيشر عن تقنيات الماراثون ومسافاته وكيفية سيره خصوصا المسافة الاولمبية المتمثلة ب42 كيلو متر مشددة على ان كافة تطبيقاته تطابق المعايير الدولية خصوصا موضوع الشرائح الالكترونية التي ترصد تحرك العدائين .

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=e-oEJWCPK6U

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا