الرئيسيةأخبارالرئيسيةفتح تتمسك بحكومة الوفاق وترفض تشكيل أية لجان لإدارة قطاع غزة

فتح تتمسك بحكومة الوفاق وترفض تشكيل أية لجان لإدارة قطاع غزة

أكدت حركة “فتح” رفضها تشكيل أية لجان لإدارة قطاع غزة بعيدا عن حكومة الوفاق الوطني, معتبرة الامر بمثابة خطوة على طريق الانفصال وتعزيز للانقسام.

وقال الدكتور فايز ابو عيطة الناطق باسم حركة فتح في تصريحات صحفية اليوم السبت “إن حركته تسعى لإنجاح اتفاق المصالحة وتمكين حكومة التوافق من القيام بواجباتها تجاه القطاع وترفض تشكيل اي لجان لإدارة قطاع غزة بعيدا عن حكومة الوفاق معتبرة الامر خطوة على طريق الانفصال وتعزيز للانقسام”.

وشدد أبو عيطة على ان الرئيس عباس هو الذي بادر الى تشكيل حكومة الوفاق، وأن حماس بعدم تمكينها حكومة الوفاق من العمل في غزة هي من تعطل تنفيذ اتفاق المصالحة، لافتا إلى أن كثرة التصريحات التحريضية من قبل حماس ضد الرئيس وحركة فتح سيؤدي إلى توتير الأجواء والعودة بالأمور الى مربع الانقسام.

وحول اتصالات فتح بحماس قال أبو عيطة إن الاتصالات تجري بين الحكومة وحماس ونحن لسنا طرف فيها “, مشيراً إلى أن لجنة خاصة جرى تشكيلها خلال زيارة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله لغزة مؤخراً لمناقشة المواضيع العالقة بين الجانبين.

وأضاف ” تلك اللجنة هي التي تتولى حل المشاكل العالقة بين الحكومة وحماس, ونحن في فتح نرى أهمية في إشراك كافة الفصائل في تلك اللجنة “.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا