الرئيسيةتقاريرملف/دراسةنشرة الحقيقة العدد(115) لليوم الخميس 9 تموز 2015

نشرة الحقيقة العدد(115) لليوم الخميس 9 تموز 2015

نشرة يومية تصدر عن حركة فتح في لبنان/ مفوضية –الاعلام والثقافة

رئاسة

الرئيس يستقبل البروفيسور أبو العيش

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، يوم الاربعاء، عز الدين أبو العيش البروفيسور في كلية الطب في جامعة تورنتو الكندية، الذي استشهد ثلاثة من بناته في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عام ٢٠٠٨.

وأطلع الضيف، سيادته، على الجهود التي يقوم بها لنشر السلام ونبذ الكراهية بين الشعوب، حيث أنشأ مؤسسة في كندا لتعليم الفتيات في العالم بغض النظر عن الدين أو الجنسية.

وأشار د. أبو العيش، إلى أن المؤسسة ستقدم منح للفتيات في الجامعات الفلسطينية، مؤكدا تأييده لسياسات الرئيس عباس لتحقيق السلام.

بدوره ثمن الرئيس، جهود د. أبو العيش من اجل السلام ودوره الإنساني.

وحضر اللقاء، عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني ومحمود العالول.

يذكر أن د. أبو العيش مرشح الآن لنيل جائزة نوبل للسلام لهذا العام كشخصية فلسطينية ناجحة خلقت من الأوجاع أمالا يحتذى بها ووضعت بصمتها في هذا العالم لتقول بأن الفلسطيني إنسان حي يعشق الحياة، يتألم ويحزن ويفرح وينجح كباقي البشر، وكانت رسالته الأقوى دائماً تقول ‘قتلتم بناتي ولكني سأنتصر على أحقادكم بنجاحي ونجاح أسرتي’، وكان د. أبو العيش ترشح لجائزة نوبل للسلام في عام 2009.

كما حصل د. أبو العيش على عشرة شهادات دكتوراة فخرية من العديد من الجامعات الكندية والأميركية، وعلى العشرات من الجوائز العالمية كأول فلسطيني وكأول مسلم يحصل عليها.

الرئيس يعزي نظيره الجزائري بضحايا الأحداث المؤسفة في مدينة غرداية و يستقبل نائب وزير الخارجية الهندي

أبرق رئيس دولة فلسطين محمود عباس، معزيا نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بضحايا الأحداث المؤسفة في مدينة غرداية.

في سياق آخر استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، نائب وزير الخارجية الهندي أنيل وادهوا.

وأطلع سيادته، الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمأزق الذي وصلت إليه جراء التعنت الاسرائيلي.

وأكد الرئيس، خلال اللقاء أن الجانب الفلسطيني حريص على تحقيق السلام الدائم في المنطقة عبر المفاوضات لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام ١٩٦٧.

وأشار سيادته، إلى العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين والقيادتين الفلسطينية والهندية، مؤكدا أهمية تمتين هذه العلاقات وتوطيدها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

بدوره أكد المسؤول الهندي، على موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وفق مبدأ حل الدولتين.

هذا وسيقوم نائب ودير الخارجية الهندي بافتتاح مدرسة في بلدة عصيرة الشمالية والتي مولت إنشائها الحكومة الهندية يوم غد.

الشأن الفلسطيني

فلسطين تشارك في القمة العالمية للتعليم من أجل التنمية في اوسلو

اختتمت مساء امس في العاصمة النرويجية اوسلو قمة التعليم من أجل التنمية والتي عقدت بمشاركة العديد من قادة دول العالم ومسؤوليها على مدى يومي 6 و 7 تموز 2015 في اوسلو.

وناقش كبار المسؤولين المشاركين في القمة كيفية تطوير التعليم في بلدان العالم وخصوصا الدول النامية وكذلك زيادة الاستثمار في التعليم بحيث يتم توفير فرص التعليم لجميع اطفال العالم بغض النظر عن جنسهم او جنسيتهم او انتمائهم الجغرافي او الديني، وقد اتى المتحدثون في المؤتمر على الصعوبات التي يواجهها اطفال العالم في الحصول على التعليم وخصوصا في المناطق التي تشهد نزاعات مثل سوريا والعراق وليبيا او المناطق المحتلة مثل فلسطين.

كما طالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في كلمته امام المؤتمر بضرورة النأي بالمدارس والتلاميذ عن النزاعات والحروب وذكر بالمأسي التي حصلت في مدارس الامم المتحدة في غزة اثناء الحرب الاخيرة.

واعلنت رئيسة وزراء النرويج ايرنا سولبيرغ في كلمتها عن تشكيل لجنة دولية لتمويل التعليم.

وشاركت فلسطين في هذه القمة ممثلة بسفير دولة فلسطين في النرويج عمرو الحوراني والذي التقى بالعديد من المسؤولين والمشاركين في هذه القمة واطلعهم على الصعوبات التي تواجه اطفال وتلاميذ فلسطين ومعاناتهم تحت الاحتلال.

الخارجية: ترحيل بدو ‘أبو النوار’ جزء من مخطط تقويض فرصة قيام دولة فلسطينية

أدانت وزارة الخارجية بشدة أوامر الهدم التي وزعتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان، وأوامر وقف بناء وترحيل في بلدة أبو ديس، والتي تستهدف بالدرجة الأولى تجمع ‘أبو النوار’ لبدو عرب الجهالين، والتي تهدد حياة ومعيشة أكثر من ( 600 ) مواطن فلسطيني.

وأكدت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، أن هذه الأوامر تأتي في سياق تخطيط إسرائيلي رسمي يهدف إلى تفريغ الأرض من سكانها الأصليين، وتنفيذ مخطط القدس الكبرى الذي من شأنه فصل شمال الضفة الغربية ووسطها عن جنوبها، ويطيح في ذات الوقت بإمكانية وجود دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة جغرافياً.

وقالت الوزارة إنها لطالما حذرت من مخاطر هذا المخطط الاحتلالي الاحلالي على حل الدولتين والسلام والاستقرار في المنطقة، وهي تواصل تنبيه الدول كافة والأمم المتحدة والرباعية الدولية إلى تداعيات هذه السياسة الاستيطانية التهويدية التي تتبعها حكومات نتنياهو المتعاقبة.

وطالبت الوزارة المنظمات الإنسانية والحقوقية، والجمعيات المختصة بشؤون الاستيطان توثيق ورصد هذه الانتهاكات بشكل كامل لرفعها للمحكمة الجنائية الدولية، والمنظمات الأممية ذات العلاقة. كما دعت المجتمع الدولي والدول السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف التحرك العاجل لوقف السياسة الإسرائيلية الكولونيالية، والعمل على إلزام إسرائيل بالقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واختتمت الوزارة بيانها بالقول، إن صمت المجتمع الدولي عن هذه الممارسات التي ترتقي إلى مستوى الجرائم تفسره الحكومة الإسرائيلية على أنه تشجيع لها للمضي قدماً في تنفيذ هذه المخططات التدميرية للسلام.

مستوطنون يطعنون عاملاً في متجر بالقدس المحتلة

أقدم 3 مستوطنين اليوم بطعن عامل فلسطيني، يعمل في متجر بالقدس واعتدوا عليه بالضرب المبرح، ما أدى لإصابته بجروح.

هذا الاعتداء ناتج عن خلفية عنصرية، حيث أصيب العامل بكسر في أنفه وجرح في يده، بعد طعنه بسكين الأمر الذي استدعى نقله الى مستشفى هداسا بالمدينة.

فلسطين تشارك بأعمال مجلس الاشتراكية الدولية في نيويورك

شاركت دولة فلسطين في أعمال مجلس الاشتراكية الدولية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، التي اختتمت مساء اليوم الثلاثاء.

وقد مثل دولة فلسطين كل من نائب المفوض العام للعلاقات الدولية في حركة ‘فتح’ عبدالله عبدالله، عن الحركة، ومصطفى البرغوثي عن المبادرة الوطنية، حيث ناقشت الدورة، على مدار يومين، العديد من القضايا التي تهم العالم كتغير المناخ وأجندة التنمية لما بعد 2015 والإرهاب الذي يضرب الكثير من دول الشرق الأوسط.

وقدم عبدالله في كلمته، شرحا عن الأوضاع الميدانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وحث المجتمعين على الضغط على حكومات بلادهم وبرلماناتهم للاعتراف بالدولة الفلسطينية لمن لم يعترف بعد، لما يمثله ذلك من استثمار حقيقي في مستقبل عملية السلام ومستقبل حل الدولتين.

وشدد على ضرورة رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة حتى يتمكن الفلسطينيون هناك من العيش حياة إنسانية بكرامة، وحتى يتمكنوا أيضا من إعادة إعمار ما دمرته إسرائيل عقب الحرب الأخيرة.

كما شدد على أهمية وضرورة إطلاق سراح الأسرى المعتقلين سيما النساء والأطفال والبرلمانيين والمعتقلين الإداريين، وعلى مواصلة الجهد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق استقلال دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران، وحل قضية اللاجئين وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194.

وطالب المجتمعين بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي ومنع تهجير الفلسطينيين من أماكن سكناهم، خاصة تلك الواقعة في محيط القدس، وضرورة معاقبة المجرمين على جرائمهم وفقا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

بدوره، طالب البرغوثي، في مداخلته، المُجتمعين بضرورة الإسراع في مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي اقتصاديا وأكاديميا وعلى كافة المستويات، مؤكدا أن حركة المقاطعة هذه هي أرقى أشكال التعبير السلمي والقانوني للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال.

وأشار إلى أن حركة المقاطعة ليست موجهة إلى إسرائيل، وإنما إلى الاحتلال الإسرائيلي نفسه، مضيفا في السياق ذاته أن هناك العشرات من المثقفين والكتاب الإسرائيليين الذين يدعمون حركة المقاطعة هذه.

وشدد على ضرورة أن يقف المجتمع الدولي صفا واحداُ في أن يأخذ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي مجراه، وأن لا تبقى إسرائيل دولة فوق القانون، مشيرا في هذا السياق إلى أن أسمى تجليات هذه الدعوة تكمن في انضمام دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية، التي من المفترض أن تحقق أولا في قضايا وانتهاكات وجرائم ارتكبتها إسرائيل بحق الفلسطينيين، وهذا التزام من قبل الفلسطينيين بمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وفي ختام الاجتماعات تبنى المشاركون، وبالإجماع، بيانا خاصا بقضية فلسطين شمل جميع القضايا السياسية التي يتطلع الشعب الفلسطيني لحلول لها كما قدمه الوفد الفلسطيني.

اخبار فلسطين في لبنان

أبو العردات يلتقي أسامة سعد في صيدا

التقى أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد في صيدا أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات وعرض معه الأوضاع الفلسطينية واللبنانية.

بعد اللقاء قال سعد: “ندعم بالكامل المساعي التي تبذلها منظمة التحرير الفلسطينية من أجل تطويق ذيول الأحداث في عين الحلوة والعمل من أجل تعزيز الدور الوطني في المخيمات، وهذا ما نتطلع اليه في هذه المرحلة الصعبة التي تمر فيها المنطقة العربية وانعكاساتها على الساحتين اللبنانية والفلسطينية”.

وأكد سعد “الالتزام الدائم بمحاربة العدو الصهيوني”، داعياً الى “توحيد الطاقات لمواجهة هذه المخاطر وإلى مزيد من الوعي والابتعاد عن الاصطفافات الطائفية والمذهبية والجهوية والقبلية. كما دعا الى تجميع الطاقات ووضعها في مواجهة العدو الصهيوني، بخاصة أن البعض يذهب نحو تفجير الأوضاع وكأنه يخدم مصلحة العدو ومخططاته”.

بدوره قال أبو العردات: “تداولنا في التحديات التي نواجهها من استيطان في القدس وتهويد في مرحلته الأخيرة، وانسداد الأفق في التسوية السياسية والمصالحة، ونأمل أن نصل الى نتائج من أجل توحيد الموقف الفلسطيني في الداخل والخارج”.

أضاف: “نؤكد أهمية استمرار الوحدة بين الفلسطينيين ضمن الإطار الجامع الموحد وأداته القوة الأمنية وتعزيز دورها”.

ولفت الى “الأحداث الأخيرة المؤسفة التي جرت في مخيم عين الحلوة وانتقلت الى باقي المخيمات”، آملا أن “لا تتكرر بفضل الجهود والتعاون بين مختلف الفعاليات اللبنانية والفلسطينية الحريصة على أمن المخيم”.

وكشف أبو العردات عن “لقاء سيعقد في السفارة الفلسطينية لكافة القوى الفلسطينية سيكون من أجل تحصين المخيم وهو جزء من مدينة صيدا وأمنها وأمن لبنان”.

الشأن الاسرائيلي

الاحتلال يوزع أوامر هدم وترحيل ووقف بناء لعشرات المساكن في القدس

وزّعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عشرات أوامر الهدم ووقف البناء لمواطنين في بلدتي أبو ديس وسلوان بالقدس المحتلة لأسباب وصفتها بـ’الأمنية’.

وأفادت لجنة الدفاع عن الأراضي ومقاومة الاستيطان جنوب شرق القدس في بيان لها اليوم الخميس، إن مستخدمي ‘الإدارة المدنية’ برفقة جيش الاحتلال، اقتحموا تجمع أبو النوار لبدو عرب الجهالين أمس، وسلموا العائلات إخطارين مختلفين: الأول يطالبهم الرحيل لمنطقة بوابة القدس خلال شهر، والحضور بتاريخ 22-7-2015 لمناقشة قضية ترحيلهم، والثاني يبلغ عددًا من أصحاب البركسات بالتوقف عن البناء في المنطقة، وستعقد جلسة لهم بتاريخ 6-8-2015 في محكمة ‘بيت إيل’ قرب رام الله.

وأشارت اللجنة في بيانها، إلى أن هذه الإخطارات تعتبر ضمن خطوات الاحتلال التصعيدية من أجل ترحيل العشائر البدوية من القدس، وتجميعهم شرقي أبو ديس (بوابة القدس)، ما سيخلق مشكلة للسكان في المنطقة؛ حيث سيتم نقلهم إلى منطقة لا تصلح للسكن، رغم قيام الاحتلال بتجهيز جزء منها، إلا أنها قريبة من مكب النفايات وغير صالحة للسكن.

بحرية الاحتلال تستهدف بنيرانها مراكب الصيادين الغزيين

أطلقت زوارق حربية تابعة لبحرية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، نيرانها باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وجاء أن الزوارق الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها صوب مراكب لصيادين فلسطينيين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الزوراق الإسرائيلية أطلقت النيران بشكل عشوائي تجاه قوارب الصيد، ما اضطر الصيادين إلى الهروب، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.

يذكر أن مراكب الصياديين الغزيين تتعرض بشكل متكرر لنيران بحرية الاحتلال، ما يحرمهم من الصيد بحرية، الأمر الذي يشكل خرقا لاتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه برعاية مصر في صيف العام الماضي.

إسرائيل: أسيران وجثتان في غزة

كشفت أجهزة الأمن الإسرائيلية صباح اليوم، الخميس، عن وجود أسيرين إسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. بالإضافة إلى جثتي جنديين قتلا في الحرب العدوانية الأخيرة على القطاع في صيف العام الماضي.

وقالت الأجهزة الأمنية إن إسرائيليا من أصول أثيوبية، يدعى أبراهام منغيستو، عبر السياج الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة يوم التاسع من أيلول/ سبتمبر من العام الماضي بإرادته ليقع، وفق التقديرات الإسرائيلية، أسيرا لدى المقاومة الفلسطينية.

ونقل موقع ‘يديعوت أحرونوت’ صباح اليوم عن مصادر رسمية قولها إن فصائل المقاومة أصبحت تحتجز شابين إسرائيليين الأول هو الشاب الأثيوبي وتدعي أنه يعاني من مشاكل نفسية، والثاني هو شاب من قرية حورة في النقب، وتدعي أيضا أنه يعاني من مشاكل نفسية، بالإضافة إلى جثتي جنديين، حسب المصادر الإسرائيلية الرسمية.

وقالت الأجهزة الأمنية إن التقديرات تشير إلى أن الشاب الإسرائيلي منغيستو أسير لدى حماس، وأنها توجهت لعدة أطراف دولية وأقليمية للتأكد من سلامته، وطالبت بتحريره فورا.

ونقل الموقع عن مصدر أمني قوله إن حماس نفت أنها تحتجز الشاب، وقالت إنها حققت معه وأطلقت سراحه لأنه ليس جنديا. وأضاف أن إسرائيل تحمل حماس المسؤولية عن مصيره.

وجاء الكشف عن القضية اليوم بناء على التماس تقدم به صحيفة “هآرتس” وصحف أخرى.

بروفيسور بالجيش الإسرائيلي: قتلنا جنديًا بغزة خوفًا من خطفه

في أول اعتراف صريح من نوعه، أقر كاتب مسلكيات الجيش الإسرائيلي البروفيسور أسا كشير بقيام الجيش بقتل أحد جنوده في القطاع خلال العدوان الأخيرة وذلك خشية خطفه، دون الكشف عن مصير “جثة” هذا الجندي.

وقال البروفيسور كشير خلال مؤتمر عقد ظهر الأربعاء تحت عنوان “الجوانب الشرعية لنظام حنيبعل”، وهو النظام الذي يستخدمه الجيش حال فقدان أحد جنوده واستخدمه في القطاع مرتين على الأقل بحسب اعترافه أنه يعرف حادثة على الأقل قتل الجيش فيها أحد جنوده خوفاً من خطفه رافضاً البوح باسمه.

نساء اسرائيليات يقررن الصيام في الذكرى الاولى للحرب على غزة

بدأت نساء اسرائيليات من اليهود والعرب الثلاثاء صياما جماعيا في الذكرى الاولى للحرب على غزة، للمطالبة بالتوصل الى حل سياسي للنزاع مع الفلسطينيين.

ونصبت نساء من حركة “النساء يصنعن السلام” خيمة امام مقر رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو وباشرن صياما لمدة خمسين يوما، اي المدة التي استغرقتها الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة الصيف الماضي.

ويجري الصيام في اطار مجموعات تضم الواحدة خمس نساء لمدة 25 ساعة او 50 ساعة، لتأتي بعدها مجموعة اخرى، حسب ما قالت ماري لين سمادجا احدى مؤسسات هذه الحركة وهي تضع حول رقبتها لافتة كتب عليها “انا صائمة”.

واوضحت هذه السيدة البالغة الرابعة والخمسين من العمر ان نحو 300 امراة تسجلن للمشاركة في الصيام.

واضافت “بقدر ما نكشف عن تصميم عبر اطلاق هذا الصيام، فاننا نطلب بالقوة نفسها من حكومتنا طرح حل بديل عن العودة المتكررة الى الحروب”.

عربي ودولي

العربي يدعو إلى حشد دعم دولي لإطلاق سراح الأسرى

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، إلى حشد الدعم الدولي، ووضع قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية أمام الرأي العام العالمي لتأثيره الكبير في السياسات ومواقف الدول.

وقال العربي في كلمته في حفل إطلاق كتاب الأسرى الفلسطينيين ‘آلام وآمال’ في مقر الجامعة العربية اليوم الأربعاء، والذي أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة، إن موضوع الأسرى له قيمة كبيرة ويجب الاهتمام به اهتماما شديدا.

وطالب الدول العربية ببذل الجهود حتى يعلم العالم والمنظمات الإنسانية بالمعاناة التي يعانيها الأسرى في السجون الإسرائيلية، مشددا على أن هذا الكتاب لا بد أن يصل إلى أيدي المنظمات الإنسانية للوقوف مع قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال.

كرينبول في ذكرى العدوان على غزة: أسباب النزاع لا تزال غير معالجة

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين ‘الأونروا’ بيير كرينبول، إنه بعد عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فإن الأسباب الجذرية للنزاع لا تزال غير معالجة.

وأضاف في بيان يوم الأربعاء، أن اليأس والعوز والحرمان من الكرامة الناتجة عن الحرب التي دارت في العام الماضي وعن الحصار قد أصبحت واقع الحياة بالنسبة للأشخاص العاديين في غزة.

إن الندوب الجسدية والنفسية موجودة ويمكن مشاهدتها في كل مكان في قطاع غزة.، وهنالك عدد لا يحصى من الأطفال الذين يعيشون مع صدمات عانوا منها خلال الحرب، علاوة على وجود أكثر من ألف شخص سيعيشون ما تبقى من عمرهم وهم معاقون. إن هذا ينبغي أن يكون تذكرة بأن النزاعات تقاس أولا وقبل كل شيء بالتكلفة البشرية التي تتسبب بها.

وقال: بعد مرور 315 يوما على وقف إطلاق النار، فإن بيتا واحدا من البيوت التي دمّرت بالكامل والتي يبلغ عددها أكثر من 12 ألفا، لم يشهد إعادة البناء. إن هذا يترك حوالي 120 ألف شخص بلا مأوى. وجنبا إلى جنب مع المستويات العالية من البطالة وغياب الآفاق لدى الشباب في غزة، فإن هذا الوضع هو بمثابة قنبلة زمنية للمنطقة.

وطالب كرينبول بعمل سياسي حازم وعلى عدد من الجبهات من أجل التوصل لإحداث التغيير اللازم للنموذج في القطاع، بدءا برفع الحصار وضمان الحقوق والأمن للجميع والسماح بزيادة الصادرات من غزة من أجل تحفيز الانتعاش الاقتصادي وحرية الحركة للمدنيين.

مقتل ضابط وإصابة 21 شرطيا مصريا

لقي ضابط شرطة مصري مصرعة صباح اليوم برصاص عناصر متشددة بمدينة بني سويف جنوب مصر.

وافادت مصادر امنية بان الضابط شرطة محمد عصام سرور من قوة مديرية امن محافظة بني سويف حال عودته لمنزله وعلى مدخل المنزل قام مسلحون ملثمون من المتشددين باطلاق النار عليه فقتل اثر تعرضة لاربع طلقات نارية بالرأس ولفظ انفاسة في المكان بينما لاذ الجناة بالفرار.

في سياق ذات صلة اصيب 21 فردا من قوات الشرطة المصرية صباح اليوم اثر انفجار عبوة ناسفة في حافلة نقل افراد شرطة على اطراف مدينة العريش حال توجه افراد الشرطة لقضاء اجازاتهم الشهرية.

وتم تفجير العبوة الناسفة عن بعد بواسطة مسلحين متشددين واسفر الانفجار عن اصابة 21 فردا من مديرية امن شمال سيناء بشظايا متفرقة بالجسد وتم نقلهم الى المستشفى العسكري بالعريش.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا