الرئيسيةأخباررياضيةالخليل والشجاعية .. آمال تحطمت على إيرز !!

الخليل والشجاعية .. آمال تحطمت على إيرز !!

سامح داوود – حطم الاحتلال الاسرائيلي آمال الشارع الرياضي الفلسطينيّ من جديد، بعدما رفض دخول بعثة نادي اهلي الخليل “بطل كأس – الضفة الغربية” الى قطاع غزة لمواجهة شقيقه اتحاد الشجاعية “بطل كأس – قطاع غزة”، وبالمثل رفض اعطاء تصاريح عبور الى الضفة لبعثة اتحاد الشجاعية، حيث كان من المفترض لعب مباراتي ذهاب وإياب لتحديد صاحب بطاقة المشاركة في تصفيات كأس الإتحاد الأسيوي للأندية رفقة شباب الظاهرية بطل دوري المحترفين.

وتعقيبا على ردّ الاسرائيليين بعدم اصدار تصاريح الدخول من والى قطاع غزة للفريقين قالت مديرة العلاقات الدولية باتحاد الكرة سوزان شلبي لـ “شاشة نيوز” ان الاتحاد توجه مباشرة برسائل عاجلة إلى الفيفا والاتحاد الأوروبي والآسيوي والعربي وإلى أعضاء المكتب التنفيذي الـ24 للفيفا.

وأضافت “شلبي” أن هذه الممارسات والتي تأتي قبل الاجتماع الاول في زيوريخ للجنة المكلفة من “الفيفا” بالرقابة على الممارسات الاسرائيلية بحق رياضتنا، وهي تعطي مؤشرات على نوايا “حكومة الاحتلال” المبيّتة لتعطيل توحيد الدوري الفلسطيني.

وقال المدير الفني لاتحاد الشجاعية نعيم السويركي في حديث لـ”شاشة نيوز” أن فريقه يأسف على هذا القرار وشكّل صدمة بالنسبة لهم، وأضاف: “كنّا نتمنى إقامة اللقاء لتوحيد شطريّ الوطن، وكسر الحصار عن قطاع غزة، اكثر مما هو لقاء رياضيّ”.

وأشار السويركي الى أن القرار الآن بيدّ الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مطالبا إياهم بإعتماد اتحاد الشجاعية للعب في التصفيات الآسيوية للأندية، وتحديد البطاقة الثانية بإقامة مباراة بين شباب الظاهرية واهلي الخليل.

أما عضو الهيئة الادارية والناطق الاعلامي لاهلي الخليل سامر الشعراوي فقد عبّر وناديه عن أسفهم وحزنهم من عنجهية الاحتلال الذي يحاول التنغيص على الرياضة الفلسطينية وتدميرها.

وأضاف الشعراوي: “نادي الأهلي جاهز في أي وقت لمقابلة اتحاد الشجاعية في أي زمان وأي مكان، سواء في قطاع غزة أو في خليل الرحمن، فهذه المباراة هي لكسر الحصار عن اخواننا في قطاع غزة”.

ووصف الشعراوي هذه القرارات بالمهزلة بحق المنظومة الرياضية العالمية، حيث وعد الفيفا بحرية الحركة للرياضيين الفلسطينيين وفشل في ذلك، وأضاف: “اتحاد الكرة الفلسطيني لن يبخل في طرق كل الأبواب في هذا المجال، حيث لم يلعب أي نادي من قطاع غزة بالضفة الغربية منذ 15 عاما”.

شاشة نيوز

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا