الرئيسيةمتفرقاتثقافةوكيل "الثقافة": استمرار الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الخطاب الثقافي الفلسطيني "من اعلام الثقافة...

وكيل “الثقافة”: استمرار الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الخطاب الثقافي الفلسطيني “من اعلام الثقافة الى ثقافة الاعلام”

رام الله- عقدت اللجنة العليا لتنظيم مؤتمر الخطاب الثقافي الفلسطيني، “من اعلام الثقافة الى ثقافة الاعلام”، اجتماعا تحضيريا اليوم الاربعاء في مقر وزارة الثقافة برئاسة وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح، وحضور ممثلين عن الصندوق الثقافي الفلسطيني ووزارة الاعلام وجامعة بيرزيت وطاقم عمل الوزارة.

وذكر وكيل وزارة الثقافة ان التحضيرات العملية لهذا المؤتمر، ستستمر اربعة شهور، (من منتصف شهر آب الجاري وحتى نهاية تشرين الثاني المقبل)، ويشارك فيه مثقفون وأدباء وكتاب من مختلف مناطق فلسطين التاريخية، ويتضمن اوراق عمل علمية تتناول المشهد الثقافي الفلسطيني، وصولا الى تشكيل روافع اعلامية ووطنية تدفع بحراك ثقافي، قادر على الحفاظ على الهوية الوطنية والتاريخية والفكرية للشعب الفلسطيني، والدفع باتجاه صحافة ثقافية قادرة على تناول الحالة الثقافية بمفردات ومعالجات أكثر مهنية.

ويأتي هذا الاجتماع في اطار التحضيرات الجارية لعقد اكبر مؤتمر ثقافي في فلسطين، يتناول الحالة الثقافية وسبل النهوض بها، ويتضمن عدة محاور تتناول الانتاج الثقافي الاعلامي وثقافة الاعلام من النص الى الصورة الى الشاشة والسياسيات الثقافية وصناعتها وجدل الشكل والمضمون في اطار العلاقة ما بين الاعلام والاشكال الابداعية. وكما سيتضمن المؤتمر الذي سيستمر يومين، شهادات ثقافية تلقي الضوء من خلال تجارب اصحابها على الحالة الثقافية في فلسطين وتسعى لاستثمار التجارب الادبية للنهوض بالثقافة كفعل صمود ومقاومة.

وتم في هذا الاجتماع، اعتماد لجان العمل وتوزيع المهمام بما يضمن الخروج بتوصيات في الاطار السياساتي، من جهة، والمهني الوطني، من جهة أخرى. وكانت عقدت اجتماعات سابقة مع مثقفين ووسائل اعلام محلية هدفت الى الخروج بأفضل التوصيات .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا