الرئيسيةأخبارفلسطينيو 48فيديو جديد لإمام مسجد في الدنمارك يوصي بضرب الأطفال الغير ملتزمين بالصلاة

فيديو جديد لإمام مسجد في الدنمارك يوصي بضرب الأطفال الغير ملتزمين بالصلاة

كوبنهاجن- عرب نوردن

بعدما أصبح مسجد Grimhøj في مدينة Aarhus الدنماركية محوراً للمزيد من الجدل، أظهر مقطع جديد من كاميرا خفية تستخدم لبرنامج وثائقي يدعى “‘مساجد وراء الحجاب ” لقناةTV2، إماما في نفس المسجد وهو يدعو إلى اتباع سياسة الضرب “التعليمي” للأطفال.

حيث ظهر الإمام وهو يقول أن الأطفال بعمر عشرة فأكثر الذين يرفضون أداء الصلاة يجب أن يتم ضربهم بطريقة “تعليمية”.

و ردّ الإمام على أحد النساء عندما سألته عن الكيفية التي ينبغي بها ضرب الطفل إذا لم يؤدي الصلاة بالقول: “اتقوا الله أيها الإخوة والأخوات وعلموا أولادكم الصلاة، إنه أمر إلزامي بالنسبة لكم بأن تعلموا أطفالكم الصلاة من سن سبع سنوات من العمر وأن يتم ضربهم إذا لم يصلوا وهم أبناء عشرة أعوام، أنت تضربهم بهدف التعليم والتعلم”.

وأضاف الإمام: “لا يجوز لكمهم، ولا ضربهم في جدار أو كسر عظامهم، كما لا يسمح مهاجمتهم بسكين و جرحهم، عليكم ضربهم بهدف التعليم والتعلم و ليس بالعنف “.

وفي تعليقه على إضفاء الشرعية على استخدام العنف تجاه الأطفال داخل المجتمع الإسلامي، قال Garbi Schmidt أستاذ الدراسات الثقافية في جامعة Roskilde أنه ينبغي القيام بالمزيد من الاحتجاج من قبل الأفراد ضد هذه التعاليم.

كما يعتقد عالم نفس الأطفال Kuno Sørensen من مؤسسة Save the Children في الدنمارك أن تعاليم المسجد قد تكون جنائية.

وبعد تلقي مسجد Grimhøj نسخة من التسجيلات، رد قائلا بأن الفيديو يعطي فقط نظرة صغيرة عن تعاليم المسجد ولا يعكس الصورة الكاملة.

من جهته أعلن وزير العدل الدنماركي Søren Pind أنه كان يبحث في هذه القضية، و كتب على تويتر :”أنا على علم بالمشاكل الناجمة عن الأفراد المتظللين بستار الدين، لقد عملت على هذا الأمر منذ تولي منصبي، والحلول الآن في طريقها “.

يذكر أن مقطع الفيديو التابع لقناة TV2 هو الثاني، فمنذ عدة أيام كشف فيديو آخر عن بعض الرسائل المثيرة للجدل التي تبناها المسجد، حيث دعى الإمام أبو بلال إسماعيل إلى رجم وجلد النساء اللواتي يمارسن الزنا .

هذا وتجددت الدعوات من السياسيين حول ضرورة إغلاق المسجد، في أعقاب الفيلم الوثائقي الجديد .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا