الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةعبد الكريم: تخصيص الــ 70 مليون شيكل للمستوطنات رسالة للمراهنين على حكومة...

عبد الكريم: تخصيص الــ 70 مليون شيكل للمستوطنات رسالة للمراهنين على حكومة نتنياهو

قال النائب قيس عبد الكريم “أبو ليلى” نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن مصادقة حكومة خطة تمويل إضافية للمستوطنات المقامة على أرضنا الفلسطينية بقيمة 70 مليون شيكل جديدة ، رسالة واضحة لكل المراهنين على حكومة نتنياهو ليبرمان المتطرفة وتوجهاتها الحقيقية .

وأضاف النائب أبو ليلى في تصريح صحفي اليوم الأحد ” منذ اللحظة الأولى لتشكيل حكومة نتنياهو وضمه للمتطرف افيغدور ليبرمان وكافة اقطاب التطرف في دولة الاحتلال ، وهي تعمل على توسيع الاستيطان ودعمه وتقديم كل التسهيلات للمستوطنين بذرائع مختلفة .

وأوضح النائب أبو ليلى ” نتنياهو وبعده ضمه كافة مراكز القوى المتطرفة التي تشجع الاستيطان ، بدء بخطوات عملية على الأرض للمضي قدما في مخططه الاستيطاني المبني على ضمن المزيد من الأراضي ومحاولات تشريع عمليات البناء الاستيطاني التي تتم في أنحاء القدس والضفة الغربية المحتلتين .

وأكد النائب أبو ليلى أن القرار الإسرائيلي الجديد هو استمرار في التحدي الواضح للعالم من قبل حكومة الاحتلال واستخفاف بكافة القوانين الدولية التي تنزع الشرعية عن المستوطنات، وكذلك ضرب للجهود الدولية المبذولة لحماية أي فرصة باقية للسلام، والتي تعمل سلطات الاحتلال على تدميرها كل يوم من خلال ما تقوم به على الأرض.

وشدد النائب أبو ليلى انه ليس أمام شعبنا من خيارات من اجل التصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية سوى إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة إلى الصف الفلسطيني للوقوف في وجهه كافة هذه المخططات ، وكذلك تصعيد المقاومة على الارض الى جانب استمرار الحراك الدبلومكاسي لمواجهه الاحتلال ومخططاته .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا