الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةمركز رام الله ينفذ ثلاث حلقات إذاعية ضمن برنامج طريقنا إلى الدولة...

مركز رام الله ينفذ ثلاث حلقات إذاعية ضمن برنامج طريقنا إلى الدولة الديمقراطية

نظم مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان ثلاثة حلقات إذاعية توعوية خلال شهر أيار/ يونيو 2016، ضمن برنامج “طريقنا إلى الدولة الديمقراطية”، الذي يهدف إلى توعية كافة شرائح المجتمع بقضايا الديمقراطية والمشاركة السياسية، خاصة فيما يتعلق بالعملية الانتخابية، وذلك عبر إذاعة راية FM، والتي تصل تغطيتها الإذاعية لكافة مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.
وتناولت الحلقة الإذاعية الأولى التي جاءت بعنوان: “سيادة القانون في النظام الديمقراطي”، مفهوم مبدأ سيادة القانون وأهميته في النظم الديمقراطية الحديثة، وآليات إعماله، وضماناته الدستورية، إضافة إلى علاقته بالعملية الانتخابية. وشارك في الحلقة كل من: د. عمر رحال، مدير مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية “شمس”؛ د. جهاد حرب، الباحث والمحلل السياسي؛ وأ. طلال عوكل، الكاتب والمحلل السياسي.
فيما تناولت الحلقة الإذاعية الثانية التي جاءت بعنوان: “الحريات العامة في النظام الديمقراطي”، المقصود بالحريات العامة ومكوناتها وأهميتها في النظم الديمقراطية، ضمانات الحريات العامة في القانون الأساسي الفلسطيني، ومساحات ممارستها فعلياً، إضافة إلى أهميتها لممارسة العملية الانتخابية، ودور المجتمع المدني في حماية الحقوق والحريات العامة والرقابة عليها. وشارك في الحلقة كل من: أ. رولا أبو دحو، أكاديمية وناشطة حقوقية؛ أ. خليل شاهين، مدير وحدة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وأ. علاء بدارنة راصد وناشط حقوقي في مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات”.
وتناولت الحلقة الإذاعية الثالثة التي جاءت بعنوان: “استقلال القضاء/ القضاء الانتخابي نموذجاً”، مفهوم استقلال القضاء وأهميته، علاقته بمبدأ سيادة القانون، أهمية استقلال القضاء الانتخابي وضماناته، إضافة إلى تجربة السلطة الفلسطينية في هذا المجال. وشارك في الحلقة كل من: أ. جميل سرحان، مدير برنامج غزة في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان؛ أ. غاندي ربعي، محامي وخبير قانوني؛ وأ. محمود كتانة، محامي ومستشار قانوني.
ويأتي مشروع “طريقنا إلى الدولة الديمقراطية” والذي ينفذه مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، ويبث كل ثلاثاء في تمام الساعة الثانية بعد الظهر عبر أثير إذاعة راية FM.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا