الرئيسيةأخبارأسرىقراقع يطلع وفدا دنماركيا على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال

قراقع يطلع وفدا دنماركيا على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال

أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الأحد، وفدا طلابيا دنماركيا، على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأسرى وتحديدا الأطفال داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي، وما يتعرضون له من تنكيل ومعاملة مهينة خلال عمليات الاعتقال والاستجواب والمحاكمة.

وبيّن قراقع للوفد المكون من 14 طالبا، أن هناك أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال، بينهم أكثر من 350 طفلا قاصرا دون سن 16، وأن 90% من الأطفال تعرضوا للتعذيب والتنكيل والاهانة، وأن محاكم الاحتلال قبلت اعترافات لهم انتزعت تحت الضغط والتهديد.

وقال إن ممارسات لا أخلاقية تمارس بحق الأطفال الأسرى خلال اعتقالهم واستجوابهم على يد الجنود والمحققين، وان ظاهرة استجواب الأطفال في المستوطنات تصاعدت في الآونة الأخيرة، مبينا أن هذه الاعمال مخالفة للقوانين الدولية، كون مراكز التحقيق التي تقام داخل المستوطنات غير معروفة للصليب الاحمر، كما تتم محاكمة القاصرين في محاكم للكبار وتفرض بحقهم غرامات مالية باهظة.

وطالب المؤسسات الدولية بالعمل على إلزام إسرائيل باحترام اتفاقية حقوق الطفل والحقوق الأساسية للأطفال وفق القانون الدولي الإنساني، منوها الى طبيعة الخطورة التي تتمثل في أطفال القدس الذين تفرض بحقهم إقامات جبرية داخل منازلهم وتحويل أسرهم لسجانين عليهم.

وشرح قراقع نماذج قاسية لأطفال تعرضوا للضرب والتعذيب الشديد خلال اعتقالهم واستجوابهم كحالة الأسير أحمد مناصرة.

وقال إن إسرائيل لم تلتزم حسب القانون الدولي بتوفير أدنى الحقوق للأطفال المعتقلين، كالصحة والتعليم، وزيارات المحامين والأهل، ومحاكمتهم في محاكم خاصة بالأحداث.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا