الرئيسيةأخبارأهم الأخبارأبو دياك يشارك بالاجتماع التنفيذيّ لمجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة

أبو دياك يشارك بالاجتماع التنفيذيّ لمجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة

قد اليوم الثلاثاء اجتماع المكتب التنفيذيّ لمجلس وزراء العدل العرب في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، برئاسة وزير العدل العراقي حيدر الزاملي، وبمشاركة وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك، ووزراء العدل في مصر والكويت والسعودية، والبحرين، وعُمان، وموريتانيا.

وأقر الاجتماع جدول أعمال مجلس وزراء العدل العرب في دورته الثانية والثلاثين الذي يعقد بعد غد الخميس 24 نوفمبر .

وتناول جدول أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، العديد من الموضوعات المتصلة بمجال عمل مجلس وزراء العدل، وفى مقدمتها الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، واتفاقية مكافحة غسل الأموال، واتفاقية مكافحة الفساد، إلى جانب عدد من مشاريع الاتفاقيات في مجال نقل الأعضاء البشرية ومكافحة الاتجار فيها، وعدد من القوانين الاسترشادية المتصلة باختصاص عمل وزارات العدل فى الدول العربية.

وأكد الوزير أبو دياك، خلال الاجتماع، أن الارهاب يشمل الاحتلال الإسرائيلي وأن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا تعتبر من أخطر الجرائم الارهابية، وبأن انتهاكات إسرائيل لقواعد القانون الدولي ولمبادئ الاتفاقيات والمواثيق الدولية بحق شعبنا تصنف ضمن الإرهاب والجريمة المنظمة.

وقال، إن شعبنا وفي ظل القيادة الفلسطينية ما زال يتمسك بالمنظمات والهيئات الدولية ويحتكم للقانون الدولي والشرعية الدولية للحصول على حقه في الحرية والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا