الرئيسيةأخبارأهم الأخبارغنيم: لن نسمح للاتفاقات المرحلية أن تبقى عائقا أمام تقديم الخدمة لشعبنا

غنيم: لن نسمح للاتفاقات المرحلية أن تبقى عائقا أمام تقديم الخدمة لشعبنا

قال رئيس سلطة المياه مازن غنيم، “لن نسمح للاتفاقات المرحلية أن تبقى عائقا أمام تقديم الخدمة لأبناء شعبنا”.

وأوضح غنيم لدى افتتاحه اليوم الثلاثاء، مشروع انشاء شبكة مياه نحالين في بيت لحم، بتمويل من البنك الدولي، ووزارة المالية، أن المشروع انجز بالكامل دون الحصول على موافقة إسرائيلية، مشيرا إلى أن لجنة المياه المشتركة معطلة منذ ستة أعوام وتعرقل تنفيذ المشاريع الفلسطينية فقط.

وأكد أن المشروع سيساهم في دعم هذه المناطق وتعزيز صمود المواطنين فيها في مواجهة المستوطنات ومضايقات قوات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة الى دفعهم لمغادرة هذه المنطقة للاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية.

وشدد على أن سلطة المياه ستواصل جهودها لتوفير احتياجات كافة المناطق والتجمعات الفلسطينية، سيما المهمشة منها، مشيرا إلى أن النجاح في أي مشروع ليس فقط بإتمامه ولكن بضمان استمراره والحفاظ عليه، وهذا يقع على عاتق الجهات المسؤولة، ومن هنا تأتي التكاملية في العمل.

وأكد غنيم أن سلطة المياه تضع ضمن خططها المستقبلية، استكمال العمل في هذه المنطقة من خلال التخطيط لإقامة مشروع للصرف الصحي.

من جانبه، عبر نائب محافظ بيت لحم محمد طه، عن تقديره لجهود سلطة المياه وأعمالها المتواصلة لخدمة المناطق المهمشة والمحاذية للمستوطنات، التي تساعد في دعم صمود المواطنين من خلال توفير الخدمة لهم. ودعا كافة المؤسسات للقيام بدورها في خدمة هذه المناطق وتوفير المشاريع اللازمة لها اسوة بما تقوم به سلطة المياه.

بدوره، عبر رئيس مجلس قروي نحالين ابراهيم شكارنة، عن شكره لسلطة المياه التي بذلت مجهودا كبيرا لإنجاز هذا المشروع، رغم كل المعيقات التي واجهت العمل.

وبين مدير المشروع من سلطة المياه عادل ياسين، أن سلطة المياه ومن خلال الخطة التي وضعتها لتحسين الوضع المائي في المنطقة، سعت لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ المشروع والعمل على انجازه بشكل متكامل ليشمل المنطقة كافة.

وأشار المهندس إبراهيم عوض إلى أن المشروع يتضمن انشاء شبكات مياه لقرى غرب بيت لحم (حوسان، وادي فوكين، ونحالين)، إلى جانب الخط الناقل الجديد، ما ساهم في تقليل نسبة الفاقد لتصل إلى 10% بعد أن كانت تصل إلى اكثر من 35%.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا