الرئيسيةأخبارأهم الأخباروزير الصحة يبحث الأوضاع الصحية مع عدد من الجهات الدولية

وزير الصحة يبحث الأوضاع الصحية مع عدد من الجهات الدولية

رام الله – بحث وزير الصحة جواد عواد الأوضاع الصحية في دولة فلسطين مع عدد من الجهات الدولية، خلال عدة لقاءات منفصلة مع منظمة الصحة العالمية، وسفير أوكرانيا المعتمد لدى دولة فلسطين، ووفد من جمعية الأطباء الفلسطينيين الأمريكيين.

حيث استقبل عود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكينشواب، وبحث معه الأوضاع الصحية في فلسطين، والمعيقات التي تعترضه، إضافة لأبرز التطورات على الصعيد الصحي في كافة محافظات الوطن.

وتم الاتفاق على الدعوة لعقد اجتماع موسع مع كافة المنظمات والهيئات الصحية الدولية من أجل مناقشة آخر التطورات الصحية، إضافة لإطلاع هذه المنظمات على الجهود المبذولة من وزارة الصحة لتوفير الخدمات الطبية لأبناء شعبنا، في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وكان وزير الصحة بحث مع السفير الأوكراني نيكولا ليشينكا سبل تعزيز التعاون المشترك، وقدم له شرحا مفصلا عن الوضع الصحي في فلسطين، وما طرأ عليه من نقلة نوعية في كافة المجالات الطبية.

وشدد عواد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات التدريب، والاستفادة من الكفاءات الطبية من الخارج لا سيما أوكرانيا، والاستفادة من الخبرات الأوكرانية في تخصصات الطب المختلفة.

من جانبه قدم السفير الأوكراني دعوة رسمية لوزير الصحة لزيارة أوكرانيا، والاطلاع على آخر ما وصلت إليه البلاد من تقدم وتطور في كافة المجالات الصحية.

كما استقبل وزير الصحة وفدا من جمعية الأطباء الفلسطينيين الأمريكيين من أبناء رام الله في الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة البروفيسور فايز شامية.

واستعرض وزير الصحة خلال اللقاء آخر التطورات والإنجازات في القطاع الصحي، إضافة إلى الخطط التي تعمل الوزارة على تنفيذها، والتي ترتكز على توطين الخدمات الطبية في فلسطين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا