الرئيسيةأخبارفلسطينيةاختتام الدورة التدريبية للمراقبين الميدانيين العاملين بالتعداد العام

اختتام الدورة التدريبية للمراقبين الميدانيين العاملين بالتعداد العام

عوض تثمن جهود جميع الجهات الشريكة التي ساهمت في الدعم والمساندة

اختتم الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم الأربعاء، الدورة التدريبية للمراقبين الميدانيين العاملين في التعداد العام 2017، والتي عقدت في عدة قاعات منتشرة في كافة المحافظات الفلسطينية.

وثمنت رئيس جهاز الإحصاء علا عوض خلال المشاركة باختتام الدورة التدريبية لحوالي 1900 متدربة ومتدرب، امتدت على مدار 12 يوماً، جهود كافة الجهات الشريكة التي ساهمت في الدعم والمساندة في إنجاح الدورة.

وأشارت عوض، إلى أنه تم توفير عدة قاعات للتدريب من العديد من الجهات الشريكة، مجهزة بنظام الصوت وخدمة الانترنت، إضافة إلى توفيرها لقاعات متوفر بها اجهزة حاسوب وخدمة الانترنت بهدف عقد الامتحان النهائي للمتدربين الكترونيا.

وتقدمت بالشكر والتقدير باسم الأسرة الاحصائية الفلسطينية والفريق الوطني للتعداد، للرئيس محمود عباس، ولرئيس الوزراء رامي الحمد الله على دعمهم ومساندتهم للفريق الوطني للتعداد منذ البداية، ولكل من ساهم في احتضان التدريب من مختلف المؤسسات والجامعات، من خلال توفير القاعات المناسبة في شتى المحافظات، ولمن قام بعمل زيارات تفقدية لقاعات التدريب في كافة محافظات الوطن من مختلف الجهات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المحلي ووسائل الاعلام.

واعتبرت أن الدعم والمساعدة والمساندة التي حظي بها الفريق الوطني للتعداد من الجهات الشريكة منذ بداية فعاليات العمل الميداني للتعداد، يدل على روح المسؤولية، ومدى الاهتمام العالي في دعم هذا المشروع الوطني السيادي لفلسطين، متمنية أن يستمر مواصلة الدعم والمساندة والمساعدة للفريق الوطني للتعداد في جميع مراحل التعداد، ولا سيما أنه سيتم تدريب أكثر من 6000 متدرب ومتدربة في كافة المحافظات الفلسطينية في شهر 11/2017، من اجل تنفيذ المرحلة الميدانية الثالثة من التعداد والمتمثلة في العد الفعلي للسكان والتي ستكون في بداية شهر 12/2017، ما يتطلب توفير المئات من قاعات التدريب المجهزة بنظام الصوت وخدمة الانترنت، لأن عملية تدريبهم ستكون بشكل الكتروني.

وشددت عوض على الدور الكبير الذي سيقوم به المراقبين في المرحلة القادمة، وهي حصر وترقيم جميع المباني والوحدات السكنية والمنشآت، واستيفاء استمارة حصر المباني والوحدات السكنية والمنشآت.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا