الرئيسيةأخبارفلسطينيةالنائب العام يلتقي مستشار الرئيس لشؤون المحافظات

النائب العام يلتقي مستشار الرئيس لشؤون المحافظات

اجتمع النائب العام المستشار احمد براك اليوم الأربعاء، مع مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء اسماعيل جبر، بشأن عدالة الأحداث.

واطلع النائب العام اللواء جبر على ما تم التوصل له كنتيجة للقاءات التي تمت في كافة المحافظات، بالتنسيق ما بين نيابة الأحداث والمحافظة والمؤسسات الشريكة في عدالة الاحداث (القضاء، والشرطة، ووزارة التنمية الاجتماعية)، وممثلين عن مؤسسات حقوق الانسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

بدوره، أشاد جبر بما قامت به النيابة العامة وما تم ترسيخه وممارسته من تدريبات ميدانية فاعلة بالشراكة مع كافة محافظات الوطن وبحضور المحافظين والمؤسسات الشريكة في عدالة الاحداث، مؤكدا نجاح النيابة العامة في ايصال رؤيتها ورسالتها فيما يخص قطاع العدالة من خلال اللقاءات التي تمت مع المحافظات على أساس اتصال عدالة الأحداث ببنية مجتمعية، ومكاتب المحافظات على دراية كاملة ومتابعة ما يسود في المجتمع داخل المحافظة، والمسببات والبيئة الخاصة بالأطفال ومن خلال هذه الشراكة التواصل مع كافة أطراف عدالة الأحداث، وهذا من شأنه أن يساعد على الخروج بنتائج وتوصيات، لتعميمها لمأسسة قطاع عدالة الأحداث .

في السياق ذاته، اختتمت النيابة العامة اليوم، سلسلة اللقاءات التدريبية ضمن مشروع بناء قدرات ودعم فني في عدالة الاحداث والذي ينفذ بتمويل من الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي وبتنظيم من النيابة العامة بالشراكة مع مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء اسماعيل جبر، وبحضور قضاة محاكم، ممثلين عن وزارة التنمية الاجتماعية، والشرطة، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، والمؤسسات الفاعلة في قطاع عدالة الأحداث.

وعرض القاضي زياد العدوان ملخص عن منهجية تنفيذ اللقاءات وادارة حلقات التدريب والاشكاليات التي تم التوصل اليها من خلال المشاركين، والتي ستعكس نتائجها في دراسة من اعداده، من أجل عرضها على النائب العام تعالج بعض الجوانب التي تتعلق بالدور المناط بالنيابة العامة كجهة فاعلة في عدالة الاحداث وما لها من صلاحيات في مرحلة الاستدلال والتحقيق الابتدائي والمحاكمة والحماية والاصلاح وتنفيذ التدابير.

وأشار الى قانون عدالة الأحداث الجديد هو قانون عصري ومواكب للسياسة الجنائية المعاصرة والاتفاقيات الدولية التي وافقت عليها دولة فلسطين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا