الرئيسيةأخبارفلسطينيةكاتب يتحدث عن رسائل مهرجان أريحا الدولي

كاتب يتحدث عن رسائل مهرجان أريحا الدولي

قال الاعلامي احمد برغوث مدير موقع دولة فلسطين الالكتروني ، ان الزحف البشري الهادر لجموع الفلسطينيين من مختلف محافظات الوطن الشمالية ، وإصرارهم على المشاركة في مهرجان رفض صفقة القرن ومشروع الضم الاحتلالي للأراضي الفلسطينية في أغوار أريحا ، قد أرسل رسائل واضحة في عدة اتجاهات ، محلية واقليمية ودولية .

وأضاف برغوث ، أن الحشود الجماهيرية الهادرة التي لبت نداء القيادة الفلسطينية وحركة فتح ، لم تمنعها الحواز التي فرضها الاحتلال على الطرقات ، حملت رسالة أن الشعب كله موحد خلف قيادته ، وأنه استشعر الخطر الحقيقي للاحتلال المدعوم من أمريكا ، ونواياه ضم الاراضي الفلسطينية ، فكان زحفه تأكيدا على رفضه ومقاومته لهذه المشاريع التي تستهدف رأس المشروع الوطني الفلسطيني .

وأكد برغوث ، أن حنكة القيادة وحكمتها دعوة شخصيات دولية مؤثرة لهذا المهرجان ، ليكونوا شهودا على الرفض الفلسطيني للانتقاص من حقوقنا الوطنية التي اقرتها القوانين والشرائع الدولية ، ولتكون مواقفهم المؤيدة للحقوق الفلسطينية أكثر قوة من خلال حضورهم العلني لهذا المهرجان .

وشدد برغوث ، أن على الاحتلال وادارة ترامب إعادة حساباتهم ، والرجوع للقانون الدولي ، الذي يطالب بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية ، وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها الابدية القدس الشرقية .

وختم برغوث أن ما حدث في اريحا إعلان مدوي عن التفاف الشعب الفلسطيني حول قيادته الوطنية المتمسكة بحقوقه الثابتة ، وأنه لن يخضع للتهديدات والابتزازات التي تمارسها ادارة ترامب والاحتلال الاسرائيلي ، وأنه لن يهدأ حتى يحقق كامل حقوقه المشروعة .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا