الرئيسيةأخباردنماركيةتعرف على منظمة (Operations Dagsværk) الدنماركية؟؟؟

تعرف على منظمة (Operations Dagsværk) الدنماركية؟؟؟

كتب: وليد الجمل

هي حركة طلابية عالمية دانمركية، حيث يقوم الطلبة الدانماركيين بتطوير عمل تطوعي سنوياً يتضمن حملة اعلامية مخصصة للطلبة الدانماركيين في المدارس الثانوية. وهذه الحملة هدفها دعم وتطوير مشروع خارج الدانمرك بإدارة وتنفيذ من قبل هذه منظمة دانمركية.
فقط الطلبة المشاركون في الاجتماع العام السنوي الذين يحق لهم انتخاب الهيئة الادارية للمنظمة و هم الطلبة المشاركون من سوف يقرر ويختار واحد من المشاريع المقترحة للمساعدة في تطويره (بالتعاون مع المؤسسات الدانمركية) و دعمه (من خلال جمع التبرعات) .
من هي المشاريع المقترحة للتصويت في الاجتماع العام الكبير في نهاية الاسبوع من 26 لغاية 28 نوفمبر/تشرين ثاني 2021؟
لقد تم عرض العديد من المشاريع الانسانية واخرى التي لها علاقة بالبيئة على طلبة المدارس الثانوية خلال سنة 2020. وعلى الرغم من الاحتياطات الصحية والوقائية الخاصة بوباء فيروس الكورونا، قد تم اختيار وبشكل ديمقراطي ثلاثة مشاريع لترشيحها واختيار واحد منها في الاجتماع العام. والمشاريع التي كانت محور اهتمام الطلبة هي:

  1. فن ان تعيش (تقاوم) في فلسطين / البيت الدانمركية في فلسطين
  2. مستقبل أفضل للأمهات القاصرات في نيروبي
  3. المشاركة في دعم حراس الغابات في تايلند وماليزيا

بعد اختيار اغلبية المشاركين في الاجتماع العام لواحد من تلك المشاريع المقدمة، سوف تقوم المنظمة باختيار المواد اللازمة لتعريف الطلبة أكثر حول تطوير هذا المشروع المقدم بالتعاون مع المؤسسات في الدانمرك وخارجها.
والجدير بالذكر أن منظمة (Operations Dagsværk) قد اختارت في عام ١٩٩٨ لاحد المشاريع المقدمة حول القضية الفلسطينية و اطلقت عليها حينها اسم “ Palæstina “ وكانت وزيرة التعليم و الاطفال الحالية Pernille Rosenkrantz-Theil هي المنسقة لذلك المشروع.

للمشاركة اضغط هنا

لمعرفة المزيد اضغط هنا

*وليد الجمل مراسل المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا في كوبنهاجن

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا