الرئيسيةأخباردنماركيةإزالة اربعة مناطق من لائحة ما يسمى "مناطق الجيتو" واضافة اخرى

إزالة اربعة مناطق من لائحة ما يسمى “مناطق الجيتو” واضافة اخرى

كتب: وليد الجمل*

في الاول من كانون الاول / ديسمبر من كل سنة يقدم وزير الاسكان الدانماركي لائحة بأسماء المناطق التي لازالت تحت ما يسمى بمناطق “الجيتو”. وقد تم تغير اسم هذه المناطق من الجيتو الى “إعادة تشكيل المناطق” ويطلق عليها ايضاً اسم مناطق “المجتمع الموازي” للمجتمع الدانماركي.
وقد بدأت خطة التطوير هذه منذ عام ٢٠١٨ بعد وصل قرر العديد من الاحزاب اقرار هذه الخطة والعمل عليها يوماً هذا. وزير الإسكان يقر انه سعيد لإحراز تقدم في هذه الخطة والدليل على ذلك ان هناك اربعة مناطق قد تم ازالتها من اللائحة. ويذكر ان بعض البلديات بالتعاون مع بعض شركات السكان قد قامت فعلاً بإزالة العديد من المجمعات السكنية تحت ذريعة اعادة تشكيل المناطق وتفريغها من المغتربين وانتقال الدانماركيين اليها او ذوي الدخل العالي من كل الجنسيات.
هناك معايير ومقاييس تحددها وزارة الاسكان لكل منطقة سكنية يكون عدد السكان المغتربين والغير اوروبي غربي منهم أكثر من ألف، حيث يتم اجراء بعض الابحاث حتى تقرر وزارة الاسكان إذا كانت هذه المنطقة او تلك تعتبر منطقة يجب اعادة تشكيلها ونذكر بعض الاسباب التي تستند عليها الوزارة:
إذا كان نسبة السكان الذي تتراوح اعمارهم ما بين ١٨-٦٤عام لم يحصلوا على وظيفة او الالتحاق بالدراسة قد تخطت الاربعون بالمئة خلال عامين
إذا كان هناك العديد من السكان المقيمين قد حصل على حكم جنائي ثلاث مرات وفقاً لقانون التسلح والمخدرات.
إذا كانت نسبة السكان الذين يبلغون من العمر ٣٠-٥٩ عام قد انهوا تعليم المرحلة الابتدائية قد تعدى ال ٦٠ %.
إذا كان معدل ممن يدفعون الضرائب في المنطقة والذين يبلغ اعمارهم ما بين ١٥-٦٤عام لا يقل عن ال٥٥ % مقارنة مع المناطق الاخرى في المنطقة.

لائحة المجتمعات الموازية

* وليد الجمل مراسل المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

 

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا