الرئيسيةمتفرقاتثقافةالسوداني يلتقي نائب وزير الشباب وسكرتير أكاديمية الجغرافيا وتاريخ نيكاراغوا

السوداني يلتقي نائب وزير الشباب وسكرتير أكاديمية الجغرافيا وتاريخ نيكاراغوا

التقى الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني، نائب وزير الشباب ليونيل روجاما ومنسق حركة اونيل روجاما الثقافية لشباب ساندينيستا، بحضور منسق الحركة بريندا فلوريس والمنسق الثقافي للحركة .

ووضع روجاما السوداني في صورة الجهود التي تبذلها الوزارة في الاهتمام بالأجيال الجديدة واحتياجاتها، وما تقوم به من دعم لإبداعات الشباب وتطوير إبداعهم وتوفير الحاضنة السليمة لأدوارهم .

وقدم شرحا مصورا عن جهود الوزارة في الجامعات والمدارس والأرياف لتعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على الثقافة السليمة ومحاربة الغزو الثقافي، وتحويل الخطط والأفكار إلى فعل على الأرض.

بدوره، وضع السوداني نائب الوزير في تفاصيل ما يواجهه الشباب الفلسطيني من تحديات بسبب الاحتلال وما يقدمه الشباب الفلسطيني في الوطن والشتات من إبداعات، وما يتعرضون له من قتل احتلالي وتعرض الكثير منهم للسجن في ظروف بالغة السوء والتعقيد.

ودعا السوداني إلى ضرورة تبادل الخبرات بين جيل الشباب في فلسطين ونظيره في نيكاراغوا .

وقدم نائب الوزير شعار الثورة الساندانية لوفد فلسطين، وتم تكريم نائب الوزير .

كما التقى السوداني سكرتير أكاديمية الجغرافيا والتاريخ في نيكاراغوا (AGHN) ومدير مجلة الأكاديمية خورخي ادواردو أريلانو الذي قدم عرضا تفصيليا عن تاريخ نيكاراغوا والتحديات التي واجهتهم، من أجل مواصلة تدوين هذا التاريخ وحفظ الرموز والنماذج الوطنية والوفاء لأبطال نيكاراغوا بتوثيق سيرهم ونضالاتهم التي يسعى الأعداء لطمسها ومحوها، وقد أهدى وفد فلسطين نماذج من إصدارات الأكاديمية ومجلتها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا