الرئيسيةأخباررياضيةانطلاق الماراثون الرياضي "حراس الأرض" في سلفيت

انطلاق الماراثون الرياضي “حراس الأرض” في سلفيت

انطلق، اليوم الثلاثاء، ماراثون رياضي بعنوان: “حراس الأرض” من أمام مقر قيادة المنطقة في مدينة سلفيت، وذلك لمنتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية ومنتسباتها.

وقال محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل لـ”وفا”، إن النشاطات الرياضية التي يقوم بها الاتحاد الرياضي العسكري الفلسطيني هي ذات أهمية كبيرة وتسهم في تنمية الرياضة الفلسطينية بشكل عام، وذلك في إطار مؤسسة الأجهزة الأمنية التي تحوي عددا كبيرا من الرياضيين، سواء المدربين أو المتدربين المميزين في مجالات رياضية متعددة.

وأضاف: أنه تمت تسمية الماراثون بـ”حراس الأرض” دلالة على أن العسكر الفلسطيني مرتبط بعقيدة وطنية ولديه انتماء عالٍ لحماية الأرض وحراستها والدفاع عنها.

من جهتها، لفتت مدير الرياضة العسكرية العميد أمل خليفة، إلى أن ماراثون اليوم هو تكميلي نوعي للماراثون السنوي الذي يتم في مدينة أريحا، حيث شارك فيه ما يقارب مئة متسابق، وتم التركيز في هذه المرة على النوع أكثر من العدد، كوننا بصدد استحقاق دولي على مستوى الرياضة العسكرية الدولية الذي يتطلب أن يكون لدينا مرشحون من العسكريين الفلسطينيين للمشاركة في الماراثون الدولي في سويسرا.

وأوضحت: أردنا أن يكون الماراثون هذه المرة في محافظة سلفيت وتحت عنوان “حراس الأرض”، رداً على الماراثونات والنشاطات الاستيطانية الإسرائيلية التي تقام في المنطقة، كمحاولة منهم لفرض سيطرتهم وسيادتهم على الأراضي الفلسطينية.

ونوّهت خليفة إلى أن هذه الماراثونات تساهم في مشاركة منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية كافة تحت شعار الصداقة والأخوة من خلال الرياضة، وتساعدهم في التخفيف من ضغط العمل الذي يقع على عاتقهم ويحافظ على لياقة العسكري البدنية.

وذكرت أن الرياضة العسكرية الفلسطينية حققت إنجازات عدة على مستوى الألعاب القتالية، وإنجازات عربية ودولية على مستوى فريق كرة الطائرة العسكري الذي يتصدر الدوري، وفريق كرة القدم في الاحتراف الجزئي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا