الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةاشتية يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين ودعم العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

اشتية يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين ودعم العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

دعا رئيس حكومة تسيير الأعمال محمد اشتية، الثلاثاء، فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين بشكل ثنائي ودعم العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، من منطلق إيمان فرنسا بقيم العدل والسلام.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه برام الله، وفدا من الحزب الشيوعي الفرنسي برئاسة أمين عام الحزب فابيان روسل رئيس تحالف المعارضة في البرلمان الفرنسي، حيث أطلعه على تداعيات عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وأكد أن الأولوية هي وقف العدوان وحرب الإبادة على شعبنا، وفتح المزيد من المعابر مع قطاع غزة لإدخال المساعدات حسب الأولويات والاحتياجات الإنسانية الطارئة، وإعادة الكهرباء والمياه.

وأشار اشتية الى أنه وبجانب حرب الإبادة لأبناء شعبنا في قطاع غزة، تواجه الضفة الغربية إرهاب المستعمرين واعتداءات جيش الاحتلال واستمرار عمليات القتل بشكل يومي والاعتقالات ومصادرة الأراضي والهدم.

من جانبه، عبر الوفد الفرنسي عن قلقه مما يحدث في فلسطين من حرب ضد الإنسانية خاصة في قطاع غزة، وتضامنه مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ 75 عاما، وأنه سيضع القيادة الفرنسية في صورة الأوضاع وما يحدث على الأرض.

حضر الاجتماع رئيس بلدية جرينيه فيليب ريو رئيس تحالف البلديات الفرنسية، ورئيسة بلدية متري موري شارلوت بلونديو فريد رئيسة جمعية التوأمة بين المدن الفرنسية والمخيمات الفلسطينية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا