الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتوقفة تضامنية مع الهبة الشعبية في موسكو

وقفة تضامنية مع الهبة الشعبية في موسكو

نظم مجلس الجاليات العربية والجالية الفلسطينية ، أمام سفارة دولة فلسطين في روسيا الإتحادية ، وقفة تضامنية مع الهبة الشعبية السلمية التي يقوم بها الشعب الفلسطيني دفاعاً عن أرضه ومقدساته في الأراضي الفلسطينية ، في مواجهة السياسة الإسرائيلية التعسفية ، واعتداءات قطعان المستوطنين بحماية القوات الإسرائيلية ، سيما في تهويد القدس وانتهاك حرمة المسجد الأقصى ومحاولات تقسيمه زمانياً ومكانياً ، ما أدى إلى عشرات الضحايا ، من بينهم أطفال ونساء ، ومئات المصابين والجرحى ، نتيجة لإطلاق الرصاص الحي والمطاطي .
وقد حيا سفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية نضالات الشعب الفلسطيني ، مستهلاً كلمته أمام المتضامنين بأن الفلسطينين ” يعتزون بأنهم يدافعون بالغالي والرخيص عن المقدسات الإسلامية والمسيحية ” ، وأكد أن الهبة الشعبية السلمية التي يقوم بها شعبنا الفلسطيني لن تخمد حتى إنهاء الإحتلال الغاشم واعتراف الإسرائيليين بالحقوق الفلسطينية كاملة ، بما في ذلك قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، وأن فلسطين ماضية قدماً في محاسبة وملاحقة الإسرائيليين في المنظمات الدولية على ارتكابهم الجرائم بحق الفلسطينيين ومقدساتهم . وشدد السفير الفلسطيني على مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية المجتمع الدولي ، وتحديداً الأمم المتحدة ، بالإسراع بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ، والضغط على حكومة الاحتلال بتطبيق ميثاق جنيف لعلم ١٩٤٨ ، سيما البند الرابع من هذا الميثاق ، كما حذر من أن هذه السياسة الإسرائيلية ، واعتداءات المستوطنين ، سيما تهويد القدس وانتهاك حرمة المسجد الأقصى ، قد تقود إلى حرب دينية لا تحمد عقباها .
وفي كلمته أمام المتضامنين أشاد رئيس مجلس الجاليات العربية حسان نصر الله بتضحيات الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية في دفاعهم البطولي عن الأراضي و المقدسات الإسلامية والمسيحية ، وأكد دعمه لنهج القيادة الفلسطينية في مواجهة صلف سياسة حكومة الإحتلال آلإسرائيلي ، وإطلاقها العنان للمستوطنين والإعتداء على الفلسطينين الآمنين ومقدساتهم . مجدداً الدعم للمطلب الفلسطيني من المجتمع الدولي ، والأمم المتحدة خاصة ، بتوفير حماية دولية ، وأشار إلى أن القضية الفلسطينية سوف تبقى قضية العرب الأولى ، ما يستدعي من الدول والحكومات العربية بالوقوف إلى جانب الحقوق الفلسطينية المشروعة حتى إنهاء الإحتلال .
كما ألقى حسن النداوي ، ممثلاً عن الأحزاب والمنظمات الشعبية العربية ، كلمة عبر فيها عن تضامنها الأكيد مع نضالات الشعب الفلسطيني ، وتوجهات قيادته الفلسطينية ، في مواجهة الهجمة الإسرائيلية والمستوطنين الإسرائيليين ، دفاعاً عن حقوقه ومقدساته .
كما وجه الأستاذ في حامعة الإسكندرية د. بلال محمد تحية وفاء ، باسم المصريين ، لصمود الشعب الفلسطيني في وجه الهجمة الإسرائيلية الغاشمة ، معبراً عن أسمى آيات الدعم للشعب الفلسطيني وقيادته السياسية .
واختتمت الخطابات بكلمة ألقاها رئيس جمعية المغتربين محمد أمين ، حيث أشار إلى أن الفلسطينيين يدافعون عن المقدسات الإسلامية والمسيحية ، ويقدمون مثالاً ناصعاً في الدفاع عن القيم الإنسانية . كما دعا كافة الأحرار في العالم إلى دعم قضية القدس ، والمسلمين لدعم المسجد الأقصى عبر زيارته والحج إليه .
وقد رفع المتضامنون أعلام فلسطين ، وشعارات أدانوا فيها آلة الإحتلال العسكرية واعتداءات المستوطنين ، وهتفوا : بالروح ، بالدم ، نفديك يا فلسطين .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا