الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتوقفة تضامنية مع شعبنا في التشيك

وقفة تضامنية مع شعبنا في التشيك

شهدت العاصمة التشيكية براغ، وقفة تضامنية مع أبناء شعبنا الفلسطيني، بدعوة من النادي الفلسطيني في جمهورية التشيك، وحركة التضامن العالمية ‘ISM’ في براغ.

وردد المشاركون في الفعالية شعارات مؤيدة لنضال الشعب الفلسطيني المشروع من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ورفعوا صور الشهداء، والأعلام الفلسطينية في ساحة فاتسلافسكي ناميستي الشهيرة وسط العاصمة براغ.

وندد المشاركون بالصمت الدولي تجاه ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية، خاصة الإعدامات الميدانية التي يرتكبها جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه المتطرفين.

وحيا المشاركون نضال جماهير شعبنا المنخرطة في التصدي لكافة أنواع العدوان الإسرائيلي البربري ضد أبنائنا العزل في كافة مناطق تواجد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي عام 1948م والقدس الشريف.

وشارك في الوقفة أبناء شعبنا المقيمين والدارسين في الجمهورية التشيكية، وعشرات المتضامنين التشيكيين الداعمين للمسيرة التحررية التي تخوضها القيادة الفلسطينية بالتلاحم مع جماهير شعبها في الوطن والشتات للخلاص من الاحتلال.

وعلى صعيد متصل، أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك عن توجيه فعالياتها الثقافية والتضامنية والإعلامية المزمع إقامتها بالتعاون مع الفعاليات الفلسطينية والتشيكية خلال الشهرين القادمين، لدعم ثبات شعبنا أمام آلة القهر الإسرائيلية، وتعزيز صموده في معركته الدبلوماسية والسياسية لإنهاء ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي في الساحات والمحافل الدولية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا