الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتوقفة تضامنية في هلسنكي دعما لحقوق شعبنا

وقفة تضامنية في هلسنكي دعما لحقوق شعبنا

نظمت الجالية الفلسطينية في فنلندا، بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في هلسنكي، وقفة وسط العاصمة هلسنكي، بمشاركة العديد من منظمات المجتمع المدني الفنلندي، دعما لصمود شعبنا في فلسطين، وتنديدا بالجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العنصرية واعتداءاته على مقدساتنا وخاصة المسجد الأقصى.

وشارك في الوقفة المئات من أبناء الشعب الفنلندي تعبيرا عن تضامنهم مع شعبنا في مطالبة العادلة وحقوقه المشروعة بالحرية وتقرير المصير والعيش في أمان في دولة فلسطين المستقلة.

وأصدرت الجالية الفلسطينية بياناً دعت فيه الحكومة الفنلندية إلى استخدام كل الوسائل للضغط على الحكومة الإسرائيلي، وخاصة مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، لوقف هذه الجرائم والاعتداءات على شعبنا الفلسطيني ومقدساته، وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

كما دعت الجالية الحكومة الفنلندية للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، مما يضمن للشعب الفلسطيني التمتع بحقوقهم الكاملة والمشروعة، وبالتالي يتحقق السلام العادل في الشرق الاوسط، والى الاستمرار بدعم اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء ماديا، وذلك عبر مؤسسات الإغاثة الدولية كالأونروا وغيرها.

وطالبت الجالية في بيانها كل جمعيات حقوق الإنسان الدولية والمحلية، ومؤسسات المجتمع المدني والعاملين من أجل السلام، بمساعدة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة، والعيش بأمان وسلام.

وفي وقت لاحق، عقد رئيس بعثة دولة فلسطين تيسير العجوري مؤتمرا صحفياً، في مقر السفارة في هلسنكي، استعرض فيه صورة الأوضاع المأساوية على أرض دولة فلسطين المحتلة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية اللاإنسانية والعنصرية.

وشدد العجوري على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوضع حد للممارسات الإسرائيلية التعسفية ضد أبناء شعبنا، وطالب بوضع نهاية للاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، والكف عن الاستيلاء على الأراضي، وهدم جدار الفصل العنصري، كما استعرض الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة خصوصا على المسجد الأقصى من قبل المستوطنين وأعضاء الحكومة الإسرائيلية الذين تحميهم قوات الاحتلال، وأيضا القتل المتعمد وهدم المنازل.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا