الرئيسيةتقاريرملف/دراسةنشرة موقعنا الاخبارية 16-07-2015

نشرة موقعنا الاخبارية 16-07-2015

تصدر عن المكتب الاعلامي الفلسطيني في اوروبا

تهتم بأبرز الاخبار، النشرات، التقارير، المقالات

الاخبار المميزة

الرئيس عباس يوقع على كشف جديد لإعادة رواتب موظفين من غزة

وافق الرئيس محمود عباس ، على إعادة رواتب مئتي موظف من موظفي السلطة الوطنية ، من الذين قطعت رواتبهم تحت بند ” عدم الانضباطية بالشرعية” أو ما يطلق عليهم أصحاب التوجه . للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22055

رأفت: نرفض تصريحات ابو مرزوق وتفرد حماس بلقاءات مباشرة مع اسرائيل

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني بإقرار الشعب الفلسطيني وجامعة الدول العربية والجميعة العامة للأمم المتحدة، معتبرا تفرد حماس باللقاءات غير المباشرة مع اسرائيل عبر طوني بلير ضربة للشراكة الوطنية. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22070

مجدلاني رداً على أبو مرزوق: نهج حماس اقصائي ولايقبل الشراكة الوطنية

اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي د. أحمد مجدلاني تصريحات موسى ابو مرزوق القيادي بحماس اقصائية، وتعبير حقيقي لعدم قدرة حماس على الشراكة السياسية والوطنية. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22049

عميرة : المشككون بتمثيل (م.ت.ف) وشرعية لجنتها التنفيذية كمن يطلقون النار على ارجلهم

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنا عميرة تصعيد لهجة قيادة حماس تجاه منظمة التحرير الفلسطينية تفضيلا للمصلحة الفئوية على المصلحة الوطنية العامة، ورأى ان المشككين بتمثيل منظمة التحرير للشعب انما يطلقون النار على ارجلهم. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22044

د. الاغا يوضح العلاقة مع ‘الأونروا’ ومتابعة دائرة شؤون اللاجئين للأزمة المالية لها

أصدر عضو اللجنة التنفيذية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. زكريا الاغا، اليوم الخميس بيانا صحفيا علق فيه على ما نشر في بعض المواقع الاعلامية بادعاء عدم اهتمام منظمة التحرير الفلسطينية بقرار ‘الأونروا’ تخفيض خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات . للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22042

أبو يوسف لـــ ابو مرزوق: المتفق مع مؤامرة اسرائيل يتحدى الثوابت والمشروع الوطني

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف المراهنة على الاحتلال لضرب المشروع الوطني، محاولة قديمة وتحد خطير للمشروع الوطني. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22040

مصدر يكشف عن الملفات التي سيفتحها مشعل مع القيادة السعودية

الرياض – ذكر موقع “الخليج أونلاين” ، أن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل سيعقد مساء اليوم “الخميس” أول لقاء مع المسئولين السعوديين، بعد زيارته المفاجئة، مساء أمس ، للعاصمة الرياض. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22016

اسرائيل تبلغ السلطة انها لا تنوي السماح بميناء في غزة لاعتبارات امنية

تل أبيب : نفت إسرائيل إمكانية التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس لاقامة ميناء بغزة. وابلغ مسؤولون أمنيون إسرائيليون السلطة الفلسطينية بأن إسرائيل لا تنوي السماح بإقامة ميناء أو مطار في غزة لاعتبارات أمنية. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22013

مصدر أمني: حماس تطالب بأموال نظير معلومات عن إسرائيليين اثنين مفقودين

كشف مصدر أمني إسرائيلي يوم أمس الأربعاء النقاب عن أن “حماس” طالبت بأموال نظير تقديم معلومات عن مصير إسرائيلي من أصول اثيوبية يدعي ابراهام مانجيستو وإسرائيلي آخر محظور الكشف عن اسمه. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22011

الإدارة المدنية تسعى لشرعنة بنايات استيطانية أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية فيها أوامر هدم

باشرت الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية دفع خطة بناء جديدة من شأنها أن تشرعن البنايات التي شيدت على أراضي فلسطينية خاصة في مستوطنة بيت إيل بالضفة الغربية، وذلك على الرغم من أن المحكمة العليا في إسرائيل قد أصدرت قرارًا بهدمها حتى نهاية الشهر الحالي. ويدور الحديث عن بنايتين اثنتين كان قد بناهما مقاول إسرائيلي على أراضي فلسطينية خاصة غربي مستوطنة بيت إيل بمحاذاة الجدار الأمني الذي يحيط المستوطنة المذكورة. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22085

عريقات ينفي اية لقاءات سرية بين مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين

نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات ما نشرته المواقع العبرية عن وجود مفاوضات سرية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21969

أسرى ‘فتح’ في نفحة وريمون والنقب يرجعون وجبات الطعام اعتبارا من العيد

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن أسرى حركة ‘فتح’ في سجون نفحة وريمون والنقب، يشرعون ببدء خطوات تصعيدية اعتبارا من صبيحة يوم العيد … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21943

قراقع: إدارة سجون الاحتلال تفرض عقوبات على الأسرى في العيد

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن إدارة مصلحة سجون الاحتلال، فرضت عقوبات على جميع الأسرى في كافة السجون، وتمنعهم من شراء الحلويات للعيد … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21940

نقل خضر عدنان الى مستشفى المقاصد

علي سمودي- ذكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، مساء اليوم الأربعاء، أنه جرى نقل الأسير المحرر خضر عدنان إلى مستشفى المقاصد في مدينة القدس لإجراء عملية جراحيه في الأمعاء إثر تدهور حالته الصحية … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21922

الأونروا تنفي اتهام منظمة التحرير بتجاهل أزمات اللاجئين

نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الأربعاء، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول اتهامات للمنظمة الدولية ضد منظمة التحرير الفلسطينية بتجاهل الأزمات التي يعيشها اللاجئون … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21918

الأمانة العامة للتشريعي تستنكر تصريحات النائب بحر

استنكرت الأمانة العامة للمجلس التشريعي، تصريحات النائب أحمد بحر عضو المجلس التشريعي، بحق رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، معتبرة أن هذه التصريحات لا تعبر عن وجهة نظر المجلس التشريعي، كون ولاية هيئة مكتب رئاسة المجلس انتهت منذ 11/7/2007، ولا يحق لبحر أو غيره التحدث باسم رئاسة المجلس التشريعي … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21904

الحمد الله: استطعنا تخفيض المديونية نصف مليار دولار ..وحماس المسؤولة عن تعطيل عمل الحكومة في غزة

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إن حكومة الوفاق الوطني، استطاعت أن تخفض حجم الديون الداخلية والخارجية، نصف مليار دولار، رغم الحصار الاقتصادي والسياسي، وتراجع حجم المساعدات والدعم الدولي … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21874

رواية المفاوضات النووية: 
تنازلات الساعات الأخيرة ومطالب السنوات الأولى

قبل بزوغ فجر أمس، كانت هناك ساعات حاسمة؛ مخاض عسير لولادة فجر جديد من العلاقات الإيرانية الغربية؛ كما كانت محطة النهاية لمفاوضات طويلة وشاقة مع خصم يجيد دبلوماسية النفس الطويل وحياكة السجاد وحافة الهاوية وتأجيل التنازلات إلى الساعة الحاسمة … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21992

المشهد الاخباري الفلسطيني

المشهد الاخباري الفلسطيني 16-7-2015

https://fatehmedia.eu/?p=22081

نشرات اخبارية

نشرة الحقيقة العدد(120) لليوم الاربعاء 15-7-2015

https://fatehmedia.eu/?p=21915

النشرة الإخبارية المحلية -الأربعاء- 15-07-2015

https://fatehmedia.eu/?p=21990

أضواء على الصحافة الاسرائيلية 16 تموز 2015

https://fatehmedia.eu/?p=22006

تقارير

تقرير الانتهاكات الإسرائيلية -الأربعاء- 15-07-2015

https://fatehmedia.eu/?p=21983

ترجمات ليوم الأربعاء 15-7-2015

https://fatehmedia.eu/?p=21985

في غزة.. يروجون لشوكولاتة منتهية الصلاحية بأقل الأسعار

https://fatehmedia.eu/?p=22078

أفكار وآراء

للوقــــاحة حــــدود

استمرت حماس في هجومها على القيادة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية من خلال وسائل إعلامها وتصريحات قادتها بسبب ما أسمته مسألة “الاعتقال السياسي” التي تتهم السلطة بالقيام باعتقال عناصرها، لكن في هذه المرة تجاوزت مواقفها حدود المنطق والقيم والتاريخ … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21996

ابو مازن .. الشجاع الرابع

ما بين منهج العقلانية والواقعية السياسية، والخضوع والتسليم بالأمر الوقع خط احمر دقيق رفيع، لكنه كالذهب، ليّن ومتماسك، يلف تاريخ الانسانية على الكرة الأرضية سبع دورات ولا ينقطع، طرفه الأول الايمان بالحق، والآخر التمسك بالثوابت. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22061

عن حكمة امين السر المقال و”اوباما” الذي في الخليل؟! كتب ابراهيم ملحم

جرت العادة ان يمن الله بفيض حكمته على رؤساء الحكومات وقادة الفصائل والتنظيمات بعد اقالتهم او استقالتهم ! فتراهم يعقدون المؤتمرات ويلقون المحاضرات باعتبارهم حكماء الامة الذين قل نظيرهم فيقدمون مقترحات ويقترحون سياسات ويجترحون مقاربات لم تتفتق عنها عقولهم او تنطق بها السنتهم طيلة فترة حكمهم … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21929

الرئيس ابومازن … كلمة السر ومفتاح الحل…!

في الوقت الذي تتصاعد فيه المواجهة التي يقودها السيد الرئيس محمود عباس “ابو مازن”، في التصدي لحكومة الاحتلال في حرب ادمغة غير مسبوقة في تاريخ الصراع، فاصراره على جر الاحتلال الى المواجهة المباشرة في الساحة الدولية ومقاضاته على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، يعكس عمق وصواب رؤيته في ادارة الصراع … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22002

إيران كرست دورها كتب عمر حلمي الغول

أخيرا نجحت مجموعة الـ(5+1) مع ايران بابرام الاتفاق حول الملف النووي الايراني. وبغض النظر عن التفاصيل، التي تضمنها، وأيا كان الطرف، الذي حقق مكاسب على حساب الطرف الثاني، رغم اهمية ذلك بالحسابات التكتيكية والاستراتيجية لكل من الجمهورية الاسلامية والدول دائمة العضوية في مجلس الامن بالاضافة لالمانيا. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22059

استقراء آخر لقراءات «الربيع العربي» كتب حسن البطل

الشرارة اندلعت قبل خمس سنوات، والحريق قد لا ينطفئ قبل خمسين سنة. هل نقول في وصف «الربيع العربي» ما قاله ليونيل جوسبان في وصف الانتفاضة الأولى: قادمة من البعيد وذاهبة إلى البعيد؟ … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21994

عن قضية المعتقلين الإداريين ونضالاتهم كتب علي جرادات

منذ إنشائها ترفض إسرائيل كدولة احتلال انتهجت سياسة التطهير العرقي المُخطط والطرد القهري بأشكاله، الالتزام بأبسط وأدنى قواعد القوانين الدولية والإنسانية … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22000

اتفاق ليلة القدر أم الغدر كتب حافظ البرغوثي

المخاوف الخليجية من الاتفاق النووي الايراني ليس لها ما يبررها استراتيجيا، لأن ايران لا تحتاج إلى سلاح نووي فيما لو أرادت الاعتداء على أية دولة خليجية فهناك فاصل مائي هو الخليج العربي الذي يسميه الايرانيون الخليج الفارسي.. للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22065

المفاوضات النووية غيّـرت أميركا ولن تغيّر إيران كتب عبدالوهاب بدرخان

طوال الشهور الماضية كانت هناك علاقة جدلية واضحة بين تقدّم المفاوضات نحو اتفاق وبين التطوّرات الميدانية في الصراعات على الأرض العربية، سواء بين مكوّنات اجتماعية أو ضد جماعات الإرهاب أو في حروب بالوكالة عن دول كبرى. قد يصعب إثبات الترابط في ما بينها، لكن الناظر إلى المشهد الشامل لا بدّ من أن يسجّل مثلاً أن الاتفاق الإطاري ولد بعد أسبوع على بداية عملية «عاصفة الحزم» في اليمن، وأن الاستياء الإقليمي من اللهاث الأميركي وراء إيران أعطى دفعاً للمعارضة السورية لتحقق إنجازات ضد النظام، لكن توسعات تنظيم «داعش» في الرمادي وتدمر ألقت بظلّها على تقدّم المعارضة هذا وواكبت تحديد المرشد الإيراني لـ «الخطوط الحمر» ردّاً على تعقيدات برزت في التفاوض. وشهدت الفترة الفاصلة بين جولات التفاوض الرئيسية سجالات حول مَن يتحمّل مسؤولية تصاعد الخطر «الداعشي» ومحاولات أميركية غير جدّية لتغيير طبيعة المواجهة بالاعتماد على عشائر السنّة وعدم الركون إلى الدور الإيراني من خلال ميليشيات «الحشد الشعبي». للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=22053

الاتفاق النووي كتب عدلي صادق

على الرغم من قسوته على الإيرانيين، إلا أن اتفاق جنيف الذي أبرم أمس؛ يُحسب للدبلوماسية الإيرانية التي ثابرت على فك عزلة بلادها. وكان مفوّهو الايديولوجيا ومهندسو ولاية الفقيه، قد ثابروا في الاتجاه المضاد، أي السياسات التي تسببت في تخوفات الغرب من إيران … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21880

الاتفاق النووي التاريخي: محاولات إسرائيلية للتوظيف كتب أشرف العجرمي

أخيراً أعلن عن التوصل إلى اتفاق تاريخي بين إيران والقوى العظمى (مجموعة خمسة زائد واحد) حول الملف النووي الإيراني والنقاط الجوهرية في الاتفاق تتمحور في موافقة إيران على أن يقوم موظفو الوكالة الذرية الدولية بالتفتيش في كل المواقع الإيرانية بما فيها العسكرية منها ولكن بعد التنسيق مع إيران، كما ستسمح إيران بالتحقيق في تجاربها النووية السابقة، وذلك في مقابل رفع العقوبات التدريجي عن إيران حيث سترفع العقوبات عن مشروع الصواريخ البالستية الإيرانية بعد ثمان سنوات وعن تسليح إيران بعد خمس سنوات، في حين أن الأمم المتحدة يمكنها أن تعود لفرض العقوبات على إيران خلال 65 يوماً من خرق الأخيرة للاتفاق … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21877

أكثر من اتفاق نووي وأقل من مؤامرة كتب د.ابراهيم أبراش

لا يسعنا بداية إلا أن نهنئ إيران على انجاز الاتفاق النووي مع دول 5+1 وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وهو الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم الثلاثاء 14 يوليو 2015. لن نخوض هنا بالتفاصيل التقنية للاتفاق فيما يتعلق بالملف النووي وماذا كسبت إيران وماذا كسب الغرب والعالم ، ولن نتوقف كثيرا عما يُقال من وجود بنود سرية في الاتفاق أو تفاهمات ضمنية حول سياسة إيران تجاه دول المنطقة بما فيه إسرائيل ،وأن الاتفاق غطاء لمؤامرة على العرب ، كل هذه الأمور ستشكل مادة خصبة للجدل والنقاش طوال سنوات قادمة … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21872

كتاب

الرايات السوداء ـ عبد الله عزام من الجهاد إلى الاغتيال (1)

قال: بعض المجاهدين العرب في أفغانستان لم يحتمل الشدائد.. وصار يناقش فى حكم الجهاد أصلا لا بد أن يتوقف أي باحث موفق في مسيرة «الحركة الأصولية الإسلامية الأممية» أمام مجموعة من الأسماء المؤثرة في تلك المسيرة، لأنها كانت، ولم تزل بمثابة العناصر الملهمة لتلك الحركة، بغض النظر عن الموقف الفكري للباحث من أصحاب تلك الأسماء ورؤاها. ومنذ تأسست جماعة الإخوان المسلمين في مصر عام 1928 وحتى نشوء تنظيم «القاعدة» فى السنوات الأخيرة، فإن «الأصولية الإسلامية الأممية» كانت دوما تنال في كل مرحلة من تاريخها دفعة إلهامية أو فكرية أو تنظيمية من قائمة تلك العناصر المؤثرة … للمزيد اضغط على الرابط ادناه:

https://fatehmedia.eu/?p=21980

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا